رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «ماكورك» الحرب على «داعش»

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 04:07 م
رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «ماكورك» الحرب على «داعش»
رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الحبوري

بحث رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الحبوري، في بغداد، اليوم الجمعة، مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي المناهض لـ«داعش»، بريت ماكورك، التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والحرب على تنظيم «داعش» الإرهابي وسبل مواصلة دعم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الشأن.

وأكد «الجبوري»، أهمية تفعيل جهود دعم العراق الذي يخوض حربا شرسة ضد الإرهاب تحتاج مزيدا من التنسيق من أجل القضاء على «داعش».

وشدد على ضرورة إيلاء ملف النازحين الأهمية القصوى خاصة مع تقدم القوات العراقية في عمليات التحرير للأرض من قبضة تنظيم «داعش»، لافتًا إلى حاجة العراق إلى مساعدة دولية من أجل إغاثة الأعداد الكبيرة من العوائل النازحة.

من جانبه، جدد «ماكورك» دعم بلاده لحكومة العراق في الحرب ضد الارهاب، مؤكدا التزام الحكومة الأمريكية بتقديم الدعم العسكري الكامل للقوات المسلحة العراقية.

وكان «ماكورك»، قد التقى، رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، وناقشا مبادرة «التسوية الوطنية»، وموقف الأطراف السياسية العراقية منها، لاحتواء تداعيات مرحلة ما بعد «داعش» وتحقيق السلم الأهلي.

وقال «الحكيم»، خلال اللقاء، إن العراق الجديد، عراق منفتح ويسعى إلى تطوير علاقاته مع الجميع، لافتًا إلى أن معركة تحرير الموصل ستكون حاسمة وتتطلب مشاركة واسعة من أبناء الشعب العراقي، وأن مرحلة ما بعد تحرير الموصل مهمة وتحتاج لمشروع سياسي متكامل جامع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق