«إعلام مطروح» يناقش سبل تطوير التعليم

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 03:17 م
«إعلام مطروح» يناقش سبل تطوير التعليم
الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم
علاء عبدالله

صرح الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بأن العملية التعليمية بمطروح سوف تشهد طفرة كبيرة فى الفترة القادمة من خلال الدفعة القوية التي قدمها محافظ مطروح لقطاع التعليم بالمحافظة من خلال تلبية احتياجات العملية التعليمية ومساندة القائمين عليها للقضاء على ظاهرة الايدى المرتعشة فى القطاع الحكومي.

وقال ان أساس العمل في مديرية التربية والتعليم هو الحفاظ على كرامة المعلم وتحقيق المساواة بين جميع الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة، حيث بدأت المديرية في تنظيم المتابعة الدوري لسير العملية التعليمية أولا بأول من خلال إنشاء مكتب للمتابعة الميدانية يتبع مكتب وكيل الوزارة مباشرة دون وساطة، وذلك لضمان جدية المتابعة والمرور على كافة المؤسسات التعليمية خاصة في الفري والنجوع البعيدة والمترامية بالمحافظة.

وأشار إلى أن قراره الخاص بتوحيد امتحانات نصف الفصل الدراسي خطوة مهمة فى صالح الطالب حتى لا يقع فريسة لفرد عضلات قلة من المعلمين المنتفعين، وأكد أن تلك الاختبارات تخضع لمقاييس معينة تصب فى ميزان الطالب المتوسط وتبعد كل البعد عن الغموض والتعقيد والالتباس.

وأضاف النيلي أن تصحيح الورقة الإمتحانية سوف يفسر لصالح الطالب وان عملية رصد الدرجات ستتم باستخدام مبدأ الرأفة وذلك تيسيرا على أولياء الأمور كما يتم ترجمة ثمرة ذلك مع طلاب الثانوية العامة من خلال قوافل تعليمية أسبوعية تضم معلمي المحافظة وقوافل شهرية يتم الاستعانة فيها بخبرات المعلمين من خارج الإقليم. وصرح النيلي بأنه سيتم توزيع مذكرات دراسية على الطلاب تتحمل المحافظة تكلفتها بالكامل بناء على التوجيهات التي أصدرها السيد اللواء محافظ مطروح.

كما تحدث عن خطة المديرية لتطوير العملية التعليمية بمطروح خلال المراحل الحالية والتي تشمل إعادة هيكلة لجان الأوراق والكنترولات وإعادة إحياء المسرح المدرسي على مستوى المحافظة بالإضافة إلى تفعيل إقامة المعارض المدرسية التي تحتوى على المنتجات المختلفة لطلاب المدارس كما أكد على أن المديرية تنتهج سياسة جديدة وهى سياسة (الشباك الواحد) لشئون الطلاب وخدمة المواطنين وذلك للتواصل السريع والمستمر مع الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بمطروح ان المديرية قامت بعمل بروتوكولات تعاون مع كافة الجهات التي يمكن أن تخدم العملية التعليمية وتساهم في رفع الوعي الصحي والثقافي والبيئي والديني للطالب وأكد على انه في إطار اهتمام الدولة بالحث العلمي سيتم تطوير كافة المعامل الموجودة بمدارس مطروح المختلفة.

كما شهد اللقاء تفاعلا مع الهيئة البرلمانية لنواب مطروح ممثلا فى النائب سليمان العميري الذي أوصى بضرورة عمل لجنة استماع مصغرة من المهتمين بالعملية التعليمية بمطروح للتواصل مع لجنة التعليم بمجلس النواب من اجل تقديم الاقتراحات البناءة وعرض المشكلات القائمة التي يعانى منها قطاع التعليم ومحاولة إيجاد حلول ناجعة لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق