العراق: وصول معدات وآليات من الكويت لإطفاء حرائق آبار القيارة

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 02:58 م
العراق: وصول معدات وآليات من الكويت لإطفاء حرائق آبار القيارة

وصلت إلى العراق المعدات والأجهزة والآليات الخاصة بإطفاء حرائق الآبار النفطية لا سيما في حقل القيارة النفطي جنوب الموصل بمحافظة نينوي شمال العراق التي أشعلها تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن 13 شاحنة نقلت المعدات التي تأتي ضمن المساعدات الفنية القيمة التي قدمتها حكومة دولة الكويت إلى الفرق الفنية والهندسية لوزارة النفط والتي تهدف إلى المساهمة في التعجيل بإطفاء حرائق الآبار النفطية التي أشعلتها «داعش» في حقل القيارة النفطي.

وأضاف: «الحكومة العراقية ووزارة النفط تشيد بالمبادرة الأخوية للأشقاء في الكويت ووقفتها المشرفة إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب، وبجهود الوزارات والجهات المعنية في عملية تسهيل دخول هذه المعدات في وقت قياسي».

وكان وفد من وزارة النفط قد زار دولة الكويت في 8 نوفمبر الماضي لبحث احتياجات الفرق الفنية والهندسية من الأجهزة والمعدات الخاصة بإطفاء حرائق الآبار النفطية، وأبلغت دولة الكويت العراق باستعدادها لتقديم المعدات والآليات الخاصة بإطفاء حرائق الآبار النفطية في حقل القيارة».

يذكر أن الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال والجهات الساندة تقوم حاليا بإطفاء حرائق الآبار التي أشعلتها «داعش» وتأهيل المنشآت النفطية فضلا عن رفع ومعالجة الألغام والعبوات الناسفة بمحيط الآبار، وأن حكومة الكويت بعثت رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عرضت فيها استعدادها لتزويد العراق بالمعدات والآليات المتخصصة في إطفاء الحرائق للآبار النفطية.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية القيارة جنوب الموصل، الخميس 25 أغسطس، بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات مكافحة الإرهاب، والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوي بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق