8 آلاف مواطن تقدموا بطلبات للحصول على معاش تكافل بالقليوبية

الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:56 م
8 آلاف مواطن تقدموا بطلبات للحصول على معاش تكافل بالقليوبية
غادة إبراهيم

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية محمد الشعار، إن عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات لإدارات الشئون الاجتماعية بالمحافظة للحصول على معاش تكافل وكرامة بلغوا نحو 8 آلاف مواطن.
وأضاف وكيل الوزارة ـ في تصريح له اليوم الخميس ـ أن إدارة القناطر الخيرية سجلت أعلى نسبة في أعداد المتقدمين بنحو 3600 مواطن تلتها إدارة شرق شبرا الخيمة بنحو 2500 مواطن ثم إدارة طوخ بنحو 1100 مواطن.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من المستحقين للمعاش قد تسلمت بالفعل بطاقة الصرف الآلي الخاصة بتقاضي المعاش شهريا وفقا للمقرر قانونا وعددهم 2700 مواطن بالقناطر الخيرية و1680 بشرق شبرا الخيمة وتم إرسال طلبات كافة المتقدمين لمكاتب الشئون الاجتماعية على مستوي المحافظة للجنة الوزارية المختصة والتي تتولي بدورها فحص طلبات جميع المتقدمين وإعلان أسماء المستحقين وفق الشروط والضوابط الموضوعة وأهمها ألا يكون المتقدم قد حصل على نوع من أنواع المعاشات.

وأكد أن معاش تكافل وكرامة للأسر الفقيرة والتي لا يوجد لها أي مصدر للدخل على الإطلاق، موضحا أن معاش كرامة يصرف للمعاقين والمسنين فوق الـ 65 عاما بمعدل 1050 جنيها أما بالنسبة لمعاش تكافل فيصرف بمعدل 325 جنيها للأب ومثلها للأم و70 جنيها للطالب بالابتدائي و80 جنيها لطالب الإعدادي و100 جنيه لطالب الثانوي وبذلك يصل إجمالي ما تتقاضاه الأسرة في هذا النوع 900 جنيه شهريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق