بالفيديو.. جلسة للبرلمان الفرنسي لمناقشة تمديد حالة الطوارئ

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:38 ص
بالفيديو.. جلسة للبرلمان الفرنسي لمناقشة تمديد حالة الطوارئ
الاء عبد النبي

قال مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي، إن رئيس الجمهورية سمح بنشر إجراءات وقوات إستثنائية من أجل حماية المواطنين من عمليات إرهابية متوقع حدوثها في الأيام القادمة، والأمن هو أهم الحريات، لذلك هناك حريات أخرى ستكون مقيدة لبعض الوقت ومنها التجمعات الكبيرة في باريس والتي تم منعها من يوم الأحد الماضي.

وأكد "فالس" خلال كلمته في جلسة للبرلمان الفرنسي لمناقشة تمديد حالة الطوارئ، على أن حالة الطوارئ بالبلاد إمتدت لـ 6 أيام وهذا سمح بعدد من الإقامات الجبرية ومداهمات لمناطق تأوى مشتبه بهم في الأحداث الإرهابية الأخيرة يوم الجمعة الماضي، موضحًأ أن الإقامات الجبرية سوف تستهدف كل من يتبين علاقته بالمجموعات الجهادية وذلك إستنادًا لتحقيقات قوات الأمن.

وتابع: أن الإقامة الجبرية وعملية المداهمة سمحت لنا بتفكيك بعض المجموعات المشتبه بهم".

وأضاف، تم نشر 3000 جندي إضافي من أجل حماية أمن وسلامة المواطنين الفرنسيين، وتم زيادة عدد دوريات المروحيات ونقط التتفتيش على الحدود من قبل الجمارك وقوات الأمن.

وتابع، إن الدول الأوروبية عليها أن تعتمد كل النصوص الضرورية من أجل تعقب الإرهابيين بدول الإتحاد الأوروبي ومراقبة كل حدود الإتحاد الأوروبي من أجل سلامة مواطنيها.

ونوه في نهاية حديثة على ضرورة تمديد حالة الطوارئ لـ 3 أشهر لضمان حماية المواطنين، وأكد على ضرورة تكيف المواطنين مع الأوضاع الراهنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة