أسوان تنظم المهرجان السنوي لسباق الدراجات ديسمبر المقبل

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 10:38 م
أسوان تنظم المهرجان السنوي لسباق الدراجات ديسمبر المقبل
وفاء عبدالرازق

تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب بأسوان، العديد من الفعاليات وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب بأسوان، بمختلف فئات المجتمع من كافة الأعمار السنية، ونشر الثقافة الرياضية وزيادة عدد الممارسين للرياضة.

وصرح هاني رشدي حسن، وكيل وزارة الشباب بأسوان، أن المديرية بصدد تنفيذ عدد من المشروعات سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، ومنها مشروع مناشط الرياضة بالأحياء السكنية والذي يتمثل في تجميع الراغبين في ممارسة الرياضة لكافة المراحل السنية من الجنسين وتخصيص مدربين لهم كل يوم جمعة من كل أسبوع للممارسة التدريبات البدنية أو المشي أو الألعاب الترويحية بين سكان هذه الأحياء.

لافتا إلى أن هذا المشروع سيتم تنفيذه لأول مرة بأحد الحدائق علي كورنيش النيل للمناطق السكنية بحي غرب مدينة أسوان، وسيتم توزيع «تي شرتات» على الممارسين المستمرين في حضور التدريبات كحافز لهم وفي حال نجاحه سيتم تنفيذه بمختلف المناطق علي مستوي المحافظة.

موضحًا أن هذا يأتي بالتوازي مع افتتاح المراكز الرياضية للمرأة والرواد فوق 35 سنة وذو الاحتياجات الخاصة، بهدف زيادة عدد الممارسين للرياضة من الجنسين والمنتشرة علي مستوى المحافظة.

وأضاف «رشدي»، أن المديرية تقوم حاليا للإعداد لتنظيم المهرجان السنوي لسباق الدرجات علي مستوى المحافظة، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة، والذي سينفذ في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر القادم، وذلك بمشاركة 200 متسابق من أعضاء مراكز الشباب والأندية الرياضية بأسوان.

وقد قامت وزارة الشباب والرياضة هذا العام برفع قيمة الجوائز المالية لتتراوح مابين 1000 جنية للمركز الأول و200 جنية للمركز العاشر، وذلك للمرحلة السنية من 16 إلي 25 سنة من الجنسين، ويتم حاليًا البدء في تسجيل الراغبين في الاشتراك بمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة