«الجامعة الألمانية»: نحرص على اعتماد برامجنا من «الوكالة الدولية»

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:50 م
«الجامعة الألمانية»: نحرص على اعتماد برامجنا من «الوكالة الدولية»

أكد الدكتور أشرف منصور، المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تعد أكبر مشروع ألماني في مصر، وتمثل نحو 60% من اجمالي حجم المشروعات الثنائية بين البلدين.

وقال منصور - خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «التعليم العابر للحدود.. الدروس المستفادة ووجهات النظر»، المقام فى العاصمة الألمانية برلين، والتى نظمتها الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى DAAD، إن أسس نجاح الجامعة يعتمد في الأساس على الشراكة المصرية الالمانية المتميزة، مع جامعة اولم وتشوتجارت وغيرها، والذين ساعدوا في تأسيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، وكذلك توافق المناهج مع سوق العلم، مشيرا إلى وجوبية دراسة عميقة لسوق العمل، واعتماد البرامج الدراسية.

وتابع: «إن الجامعة الألمانية حرصت منذ بدايتها، على الحصول على اعتماد برامجها، من الوكالة الدولية للاعتماد، ومن مجلس الاعتماد الألماني الذى يمنح الاعتماد للجامعات الالمانية فقط، وهو ما يبرهن على ان الجامعة الألمانية تأسست بثنائية قومية».

شارك فى مناقشات الجلسة الافتتاحية، التى تديرها الدكتورة أنيته بيبر من الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى DAAD، الدكتور وريديرم نيامناف، ممثلا عن المعهد الألمانى المنغولى للموارد والتكنولوجيا، والدكتور بيتر شراف ممثلا عن جامعة المناو التقنية، والدكتور إرنست شماختنبرج، ممثل جامعة أخن، والدكتور ألبرت جلموتدينوف، ممثل جامعة كازان التقنية البحثية القومية.

وأشاد الحاضرون بالجلسة الافتتاحية، بالتجربة الألمانية فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، حيث اعتبر المسئولون الألمان بالهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى، أن الجامعة الألمانية بالقاهرة، إحدى أهم الجامعات الألمانية العاملة خارج الحدود الألمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق