«العنف ضد المرأة» وحدة جديدة في جامعة جنوب الوادي

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:42 م
«العنف ضد المرأة» وحدة جديدة في جامعة جنوب الوادي
محمد عبدالله

أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة بصدد إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن أنشطة مشروع تكافؤ الفرص للفتيات في التعليم العالي، جاء ذلك خلال كلمة رئيس الجامعة في الندوة التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بقنا.

وأضاف رئيس الجامعة أن عدد الطالبات بالجامعة يتخطى 60%، لافتًا إلى أن المرأة تحتل مكانة كبيرة ومواقع متميزة بالجامعة كعميدة ووكيلة وعضو هيئة تدريس، موضحًا أهمية تنظيم ندوات للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة ومواجهة هذه الظاهرة.

وتحدث كمال شلبي السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، عن دور المرأة الكبير في إحداث التنمية في المجتمع، مشيرًا إلى أن دعم المرأة، أمر واجب نظرًا للدور الإيجابي الذي تقوم به في كافة المجالات.

فيما أشارت الدكتورة هدى السعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة أن هذه الندوة تأتي ضمن مجموعة ندوات للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الانسان، موضحة أن هذه الندوات تقام بالمدارس والجامعة ومختلف المؤسسات للتوعية بمفهوم العنف ضد المرأة وصوره المختلفة وكيفية مناهضته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة