رئيس النواب: نتطلع لتدخل أوروجواي للتصديق على الاتفاقية مع «الميركسور»

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:13 م
رئيس النواب: نتطلع لتدخل أوروجواي للتصديق على الاتفاقية مع «الميركسور»
رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، تطلع مصر حث أوروجواي دولة الأرجنتين للتصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع «الميركسور»، الذي يضم في عضويته البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وباراجواي وفنزويلا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس مع «رودولفو نين نوفوا» وزير خارجية أوروجواي بمقر المجلس، بحضور «خوان خوسيه دي سيبو مورينو» سفير أوروجواي لدى مصر، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين لاسيما على الصعيد البرلماني، وما يتعلق بتشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين وتكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة.

وقدم عبد العال خلال اللقاء، لمحة عامة عن تركيبة مجلس النواب المصري، وأهم القوانين التي أقرها المجلس خاصة في مجال الإصلاح الاقتصادي، منوها بمشروع قانون الاستثمار الذي سيناقشه المجلس خلال الفترة القادمة، بما يتيحه من ضمانات وحوافز للمستثمرين الأجانب.

وأشار عبد العال إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار مد شبكة الحماية الاجتماعية للطبقات الفقيرة.

من جانبه، وعد وزير خارجية أوروجواي بتلبية المطلب الخاص بحث الأرجنتين على التصديق على الاتفاقية بين مصر وتجمع «الميركسور»، حيث أوضح أنه يتبقى فقط تصديق البرلمان الأرجنتيني على هذه الاتفاقية لتدخل حيز التنفيذ.

وأكد «نوفوا» أن هذه الاتفاقية سوف تعمل على تشجيع التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع.

ووجه «نوفوا» الدعوة للدكتور علي عبد العال لزيارة أوروجواي، وبدوره وجه عبد العال الدعوة إلى رئيس برلمان أوروجواي لزيارة مجلس النواب المصري في أقرب فرصة ممكنة لبحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق