الجبوري: العراق ينتظر تسوية وطنية لبناء دولة مدنية ترعى حقوق الجميع

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 01:07 م
الجبوري: العراق ينتظر تسوية وطنية لبناء دولة مدنية ترعى حقوق الجميع
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

اعتبر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، أن أفضل رد على من يتاجر بدماء العراقيين هو الوحدة والتكاتف تحت خيمة العراق، وقال: «نحن ندافع عن الأيزيديات اللاتي تم سبيهن من قبل عصابات تنظيم داعش الإرهابي، ونحن معنيون بإعادة المسيحيين الذي هجرهم داعش من مناطقهم».

وذكر الجبوري، في كلمة خلال حضوره المؤتمر العشائري العام لقبائل قضاء التاجي بحضور القيادات الأمنية ببغداد، اليوم الثلاثاء، أن ما ينتظره العراق من «التسوية الوطنية التاريخية»، إجراءات عملية لبناء دولة مدنية يتساوى فيه الجميع بالحقوق والواجبات.

وأضاف: «لا يمكننا نسيان الدماء التي سالت من أجل تحرير العراق من قبضة داعش، ونستبشر خيرا بتحرير جميع المناطق وعودة أهلها إليها سالمين مرفوعي الرأس».

وحيّا الجبوري دور العشائر العراقية في حفظ الأمن ودرء الفتنة، التي أسهمت في الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية وساندتها في دحر «داعش»، قائلا: «أنتم يا شيخونا الأجلاء المعول عليكم في تحقيق كل الأهداف النبيلة، وأن النصر على التنظيم الإرهابي جاء بتعاضد أبناء العراق من الشمال إلى الجنوب».

وأشار إلى أن الأمن له الأولوية في المرحلة الراهنة، لافتًا إلى أن هناك أولويات أخرى تعالج الملف الأمني من الجذور عبر تحقيق فرص العمل ومحاربة الأفكار المتطرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق