انطلاق مؤتمر «الطوارئ في الطب الرئوي» بجامعة أسيوط

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 09:54 ص
انطلاق مؤتمر «الطوارئ في الطب الرئوي» بجامعة أسيوط
سحر فاروق الحمداني

يفتتح قسم الأمراض الصدرية، بكلية الطب، بجامعة أسيوط، غدا الأربعاء، مؤتمره العلمي بعنوان "حالات الطوارئ في الطب الرئوي.. نهج قائم على الأدلة"، والذي يستمر حتى 4 ديسمبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالهادى، مقرر عام المؤتمر، إن المؤتمر يتضمن عدد من ورش العمل، التى تشمل التدريب فى العناية المركزة لأمراض الصدر والتعرف على أسباب دخول المريض للعناية وكيفية استخدام الأجهزة الاختراقية واللاختراقية وإلقاء الضوء على الأجهزة التشخيصية الحديثة القائمة على الأدلة، بالإضافة إلى عقد 3 ورش عمل عن الأشعة التشخيصية، والتى تشمل محاضرات عن كيفية التعامل مع مريض السدة الرئوية المزمنة والربو الشعبي المزمن والإلتهابات الرئوية وجلطات الرئة وكيفية استعمال بخاخات ومذيبات جلطات الرئة.

وأشارت الدكتورة سوزان سلامة، رئيس المؤتمر، إلى المؤتمر يهدف إلى اتاحة الفرصة لشباب الأطباء للتدريب وتحسين معارفهم الطبية ومواكبة أحدث التطورات الطبية العالمية فى مجال الطوارئ.

ويشارك بالمؤتمر، نخبة من أعضاء هيئة التدريس من جامعات المنيا، وسوهاج، والإسكندرية، وجنوب الوادي، إلى جانب عدد من الأباء والمتخصصين من قادة طب الطوارئ من مستشفى الصدر بأسيوط ومستشفيات وزارة الصحة والقوات المسلحة ومستشفى القصر العيني، و200 طبيب متدرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة