مجلس النواب يستعرض عددا من البيانات العاجلة حول قضايا جماهيرية

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 03:30 م
مجلس النواب يستعرض عددا من البيانات العاجلة حول قضايا جماهيرية

استعرض مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس عددا من البيانات العاجلة حول عدد من القضايا الجماهيرية.

وطالب النائب حسين عشماوي بإعادة رصف وتوسعة الطرقات وإنارتها في مدينة قليوب مع توسعة مزلقانات كوبري قليوب، فيما طالب النائب عبد الفتاح محمد الحكومة بوقف بيع الشركات العامة والعمل على حل مشاكل شركات الغزل والنسيج وتوحيد القوانين التي تعمل في إطارها هذه الشركات.

كما طالب النائب سعيد العجرودي الحكومة بتنفيذ وعودها بازدواج طريق «العبور-الزوامل» الذي لا يتجاوز طوله أربعة كيلومترات، وتسبب العام الماضي فقط في وفاة 67 شخصا.

وقال النائب محمود خميس، إن حجم الاقتصاد الموازي يقدر بـ 2.6 تريليون جنيه أي 30% من إجمالي الناتج المحلي و60% من قيمة الضرائب، فضلا عن أن إجمالي قيمة الدروس الخصوصية تصل إلى 45 مليار جنيه وهو ما يعادل قيمة الدعم الذي تقدمه الحكومة، فيما يبلغ قيمة تجارة المخدرات 17 مليار جنيه، مطالبا الحكومة بإخطار المجلس بإجراءاتها تجاه الاقتصاد الموازي الذي نتج عنه 7 ملايين عامل بدون تأمينات اجتماعية أو دفع ضرائب.

وتسائل النائب محمد وهب الله عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير العملة الأجنبية للأدوية المستوردة، محذرا من أزمة في الأدوية المستوردة خلال الفترة المقبلة.

وطالب وهب الله وزارة الصحة بإصدار بيان توضح فيه ما اتخذته من إجراءات حيال عملية استيراد الأدوية المطلوبة خاصة بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 186 مليون دولار لهذا الغرض.

وأكد النائب محمد السويدي رئيس الهيئة البرلمانية لإئتلاف دعم مصر ضرورة موافاة الحكومة المجلس بالردود على كافة تقارير لجان المجلس خلال أسبوعين، حيث سبق وتم طلب هذه الردود دون أن ترد حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة