شراء منزل في «سول» يتطلب من الشاب مدخرات 38 عاما

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:43 ص
شراء منزل في «سول» يتطلب من الشاب مدخرات 38 عاما

يحتاج جيل الشباب في كوريا الجنوبية اليوم لأكثر من 38 سنة لإدخار أموال كافية تمكنهم من شراء شقة في العاصمة سول، في حال إدخارهم لكل المتبقي من دخولهم بعد شراء الضروريات وفقا لما أظهرته بيانات كورية اليوم الإثنين.

وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن معدل الدخل الشهري المتاح للشباب في سن 39 سنة يبلغ أقل من 3.71 مليون وون "3150 دولار" وفقا لإحصاءات كوريا في الربع الثالث من العام الجاري.

وحدد مجلس كوريا للتقييم السعر المتوسط للشقة في سول في سبتمبر الماضي بـ 554.8 مليون وون"500 ألف دولار تقريبا"، وبالحساب البسيط، فإن الأشخاص في هذه الفئة العمرية يتمكنون من شراء بيت في 12 سنة و6 أشهر في حال عدم إنفاق أي من ضرائب الدخل المتاح وهو سيناريو يعترف الاقتصاديون بأنه أمر مستحيل.

ويرى الاقتصاديون أن الصورة الأكثر واقعية هي أن المعدل الشهري لدخل الشخص تحت سن 39 سنة هو 1.2 مليون وون "ألف دولار تقريبا" في الدخل المتاح بعد الإنفاق على الضروريات والضرائب، وهو ما يعني أنه ينبغي أن يدخر لمدة 38 سنة و6 أشهر لتكون لديه أموال كافية لشراء بيت في العاصمة.

وأظهرت بيانات القروض الداعمة لشراء البيوت المقدمة من لجنة الإشراف المالي التي تم تحليلها من قبل مشرع المعارضة كيم يونج جو أن جيل الشباب يعتمد في الإسكان على قروض البنوك أكثر من الفئات العمرية الأخرى.

وحتى نهاية مارس من هذا العام فإن القروض الداعمة للإسكان لفئة الشباب في الثلاثينيات من العمر زادت بنسبة 11.5% عن نهاية العام الماضي إلى 10.4 تريليون وون. وبالنسبة للشباب في العشرينات، بلغت القروض 9.4 تريليون وون حتى نهاية مارس بزيادة 44.6% عن نهاية عام 2015.

وقال البروفيسور بيك وونج جي من جامعة سانج ميونج إن أسعار العقارات بما في ذلك الشقق في سول قفزت بعد أن خففت الحكومة القيود في عام 2014، مضيفا أن شراء البيوت الخاصة أصبح شيئا في أولوية المهام لمن هم في الفئات العمرية العشرينات والثلاثينات، بحيث أصبح ليس لديهم خيار سوى خفض إنفاقهم تماما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق