«الغرف التجارية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة فيزا العالمية

الأحد، 27 نوفمبر 2016 02:45 م
«الغرف التجارية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة فيزا العالمية
مصطفى محمد


أعلن أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة فيزا العالمية الإثنين المقبل في معرض "كايرو أي سي تي".
وقال الوكيل ان التعاون مع المؤسسة يأتي إنطلاقًا من رؤية ورسالة الاتحاد العام الهادفة لتطوير منظومة التجارة في مصر لتواكب متطلبات القرن الواحد والعشرين والاقتصاد المعرفي.
وأفاد الوكيل أن مذكرة التفاهم ستشمل التعاون المشترك بين اتحاد الغرف، الممثل الرسمي لأكثر من 4.3 مليون منشأة تجارية وصناعية وخدمية، في مجالات عديدة منها نشر الوعي بالمدفوعات الالكترونية.
وأضاف كما تشمل التثقيف المالي لمنسوبي الاتحاد من الشركات العاملة في مختلف المجالات الاقتصادية، وإتاحة تكنولوجيا المدفوعات الرقمية الحديثة لهم، سواء وجها لوجه أو المدفوعات الرقمية عبر المحمول وكذا تلك المعتمدة على التجارة الالكترونية، وتدريبهم عليها.

وأضاف ان وفي نفس الوقت سيقوم الاتحاد بتطوير موقعه الالكتروني ليناسب تلك المتغيرات بإضافة إمكانية الدفع الالكتروني عليه تسهيلًا علي منسوبي الاتحاد، وستقوم فيزا بامداد الاتحاد العام بالأخبار والدراسات المتعلقة بأنشطة دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم من خلال الشراكات التي تعقدها فيزا عالميا كما تقوم فيزا بإتاحة مواد تتعلق بالتثقيف المالي لإثراء محتوى الموقع وزيادة التفاعل من خلاله.

وأشار الوكيل إلى أن الاتحاد وفيزا سيعملوا سويًا علي تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية المهتمة بالشمول المالي ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف توفير خبرات وإسهامات دولية تساعد في رفع قدرات منسوبي الاتحاد العام وتعزيز جهود الشمول المالي لها، وأن التعاون سيشمل كذلك تطوير آليات مستحدثة فعالة تسمح بدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق