اليوم.. استئناف محاكمة 145 متهما في حرق محكمة بنى مزار وديرمواس

الأحد، 27 نوفمبر 2016 11:19 ص
اليوم.. استئناف محاكمة 145 متهما في حرق محكمة بنى مزار وديرمواس
فريدة كساب

تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة، بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، محاكمة 145 متهما فى أحداث حرق محكمة بنى مزار وديرمواس، عقب فض إعتصامى رابعة والنهضة، لإستكمال المرافعة، بحسب ما ذكر محاميا المتهمين محمد سمير الفرا ومحمد شعبان.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة سوف تستكمل سماع المرافعة فى القضيتين وباقى الشهود، بعد أن إستمعت فى جلستها الماضية، إلى أقوال الشهود فى أحداث بنى مزار، بينما إستمعت إلى مرافعة الدفاع فى أحداث ديرمواس.

والمتهمون يحاكمون فى قضيتين: الأولى يحاكم فيها 133 معارضا بينهم 37 محبوسين على ذمة القضية التى تعود إلى 14 أغسطس 2013 بمركز بنى مزار.

والثانية تتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 12 متهما فى أحداث اقتحام قسم شرطة ديرمواس وبنك مصر والمحكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا فى أغسطس الماضى، وتم القبض عليهم عقب الحكم عليهم مباشرة.

وكان النائب العام، الراحل هشام بركات، أحال المتهمين، للقضاء العسكرى فى شهر إبريل من العام الماضى، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على حرق منشآت قبطية وقضائية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والإنتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة