برلماني: قانون الجمعيات الأهلية الجديد «هيلبسنا فى حيط» (فيديو)

الأحد، 27 نوفمبر 2016 10:51 ص
برلماني: قانون الجمعيات الأهلية الجديد «هيلبسنا فى حيط» (فيديو)
أية أشرف أبو النجا

علق النائب، خالد يوسف، عضو مجلس النواب في مجلس الشعب، على قانون الجمعيات الأهلية الجديد، قائلا: «الأصل في القوانين أن تؤمن الحقوق التي يكفلها الدستور، وليست لتكتيف الحق والقانون».

وأكد أن القانون الجديد يؤمم عمل الجمعيات الأهلية بالكامل، متسائلا: هل لوجود بعض الجمعيات القليلة المبهمة بين عدة جمعيات مبرر لوضع قانون يؤمم تلك الجمعيات جميعها، فيصبح البعض متخوفا من الانضمام للعمل بالجمعيات؟، مشيرا إلى أن 30% من الرعاية الصحية ورعاية الفقراء فى مصر تقوم بها الجمعيات الأهلية.

ووصف يوسف، خلال مداخلته مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامجه «كل يوم» المذاع على فضائية one ent، القانون بأنه أخطر من خطر الأمن القومى على مصر، مضيفا «إذا كانت هناك جمعيات أهلية ممولة من الخارج بلغوا عنها، واتركوا باقى الجمعيات تقوم بعملها الإنساني».

وأشار عضو مجلس النواب إلى المادة 19 من الدستور المصرى التى تنص على «يجوز للجمعية أن تنضم أو تنتسب، أو تشارك فى الأنشطة الأهلية مع جمعية بشرط ألا تتنافى أغراضها مع جمعية محلية، بشرط الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية مع موافقة الجهاز، بمعنى أن الجهاز له الحق في مراقبة الجمعيات المحلية أو العالمية»، مختتما كلامه فى النهاية قائلا «حاسبوا الجمعيات المخالفة، لكن القانون ده هيلبسنا فى حيط».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق