البنك الأوروبي يوقع 4 اتفاقيات تمويل مع تونس خلال مؤتمرها الاقتصادي

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:00 م
البنك الأوروبي يوقع 4 اتفاقيات تمويل مع تونس خلال مؤتمرها الاقتصادي

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن نائبه «آلان بيو»، سيزور تونس خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري وحتى الثاني من ديسمبر المقبل يتخللها المشاركة في أعمال المنتدى الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار في تونس 2020 يومي 29 و30 من الشهر الجاري.

وقال البنك، في بيان، اليوم، إن زيارة «بيو» إلى تونس، تأتي في إطار مساعي البنك لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في تونس، معلنًا عن أن البنك سيوقع خلال المنتدى على 4 اتفاقيات مع تونس منها اتفاقيتين تتعلقان بمشاريع سيتولى البنك تمويلها وبرنامجين للتعاون التقني يتولى دعمه الاتحاد الأوروبي.

وأوضح البيان، أن المسؤول بالبنك الذي سيكون على رأس وفد يتكون من عدد من مدرائه، سيجري خلال الزيارة لقاءات خاصة مع أعضاء من الحكومة التونسية ومحافظ البنك المركزي التونسي. كما سيلتقي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وأمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، موّل مشروعات في تونس منذ عام 2012 تزيد عن 25 مشروعًا في القطاع الخاص بقيمة تقدر بحوالي 350 مليون يورو أي ما يعادل حوالي 769 مليون دينار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة