«التموين»: ضخ 300 رأس ماشية في المجمعات الاستهلاكية

السبت، 26 نوفمبر 2016 12:42 م
«التموين»: ضخ 300 رأس ماشية في المجمعات الاستهلاكية

قال محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تضخ يوميا أكثر من 300 رأس ماشية بعد ذبحها بالمجازر في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعه للوزارة بأسعار مدعمة، بالإضافة إلي 50 طنا من اللحوم المجمدة بمنافذ الوزارة.

وأشار في بيان له اليوم السبت، إلي أن الوزارة تسعى إلي تحقيق توازن بالأسعار للمواطنين عبر منافذها ومجمعاتها الاستهلاكية التي تصل إلي 1200 مجمع استهلاكى، بالإضافة إلي مشروع جمعيتي الذي تصاعد عددها في الأسابيع الأخيرة إلي 1700 منفذ ينتشرون في الأماكن الأكثر احتياجا والمناطق الأكثر تكدسا بالسكان.

وأكد« مصيلحي»، أن التعاقدات الأخيرة التي وقعتها الوزارة مع شركة الاتجاهات المتعددة السودانية تكفي احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية لمدة طويلة.

من جانبه، قال صبحى طاحون، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن، إن الشركة تضخ يوميا 100 طن من الدواجن بأسعار مدعومة للمواطنين في منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية، مضيفًا أن الشركة وضعت خطه لتطوير منافذها والثلاجات الخاصة بها في مجزر البساتين.

وأكد طاحون وصول 150 ألف رأس ماشية من التعاقدات الأخيرة مع شركة الاتجاهات المتعددة تم ذبح 65 ألف رأس منها، وتم توزيعها علي منافذ الوزارة لبيعها للمواطنين بأسعار مدعومة لتخفيف العبء علي محدودى الدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة