«المحامين»: بدء صرف المعاشات بالزيادات الجديدة اعتبارا من 2017

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 04:23 م
«المحامين»: بدء صرف المعاشات بالزيادات الجديدة اعتبارا من 2017
آية عبد الرؤوف

أصدرت نقابة المحامين، قرارا ببدء صرف المعاشات بالزيادات الجديدة اعتبارًا من الأول من يناير 2017، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية التي انعقدت 23 أكتوبر الماضي وبعد حصائل الضوابط التي وضعتها النقابة للعلاج العام الماضي والتي دفعتها لهذا القرار التاريخي بزيادة المعاشات وتطبيقها على جميع المعاشات بنسبة 10% منذ عام 2017 مع زيادة دورية بواقع 5% كل عام.

وقال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن هذا القرار يتعامل مع كل حالات المعاشات القديمة والجديدة على السواء وخاصة المعاشات التي عانت الجمود في مقررات الجمعيات العمومية السابقة.

وأكد عاشور، فى بيان له اليوم، أن مجلس النقابة بما حصل عليه من صلاحيات في جمعية زيادة الاشتراكات ومعاش الدفعة الواحدة، أصدر عدد من القرارات بزيادة الأرامل والأبناء بواقع 75 إلى 100 جنيه شهريا، وقبل أقل من عام وبعد ضوابط العلاج العام الماضي استطاعت النقابة، العرض على الجمعية العمومية لزيادة جميع المعاشات بواقع 10% و5% بصفة دورية دون انتظار جمعية أخرى.

وأضاف «عاشور»، أن الخطوات تأتي في ظل انتظام الصرف حاليًا وأن يتم إضافة المعاش مباشرة في الحساب ليصرف المستفيدون مباشرة دون أي عوائق.

وأعلن النقيب، أنه من المنتظر أن يتم إعادة توزيع ما قد ينتج من وفرات مالية من ضوابط القيد والاشتراك التي وضعها مجلس النقابة عن عام 2017 والتي ستراجع حصائلها المالية بعد نهاية العام للإعلان عن ميزات جديدة للمحامين على مستوى المعاش والعلاج على السواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق