3 قرارات إحالة للتحقيق بمديرية التعليم في بورسعيد

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 12:49 م
3 قرارات إحالة للتحقيق بمديرية التعليم في بورسعيد
نيرمين الزهار

شهدت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، ثلاثة كوارث تعليمية أحالت موجه لغة عربية، ومدير مدرسة، ومعلم للتحقيق، وذلك خلال الأيام الماضية.

أشارالسيد رزق، المتحدث الإعلامى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، إلى قيام دكتور نبوي باهي وكيل الوزارة بالمحافظة بإحالة «ح.ا»، مدير مدرسة عبد الرحمن شكري الثانوية بنين للتحقيق، لمنعه الطلاب من دخول المدرسة لتأخرهم عن طابور الصباح وتحية العلم وغلق باب المدرسة فى وجوههم.

وعن قرار الإحالة الثانى، أكد «رزق» أن وكيل الوزارة قرر إحالة «ن.ا» معلمة لغة عربية بمدرسة أشتوم الجميل إلي التحقيق، لقيامها بضرب تلميذ في الصف الخامس الابتدائى بالعصا أثناء اليوم الدراسي.

أما عن قرار الإحالة الثالث، أشار إلى أن وكيل الوزارة أحال موجه اللغة العربية واضع امتحان «ميد تيرم» التربية الدينية للصف الخامس الابتدائي للتحقيق بسبب خطأ في «آية قرآنية»، وتمثل الخطأ فى السؤال الأول من ورقة الأسئلة التي وضعها توجيه اللغة العربية والخاص بسورة الملك، حيث تضمنت النقطة (ج) من أولًا السؤال التالي أكتب الآية إلي قوله تعالي: «لا يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ»، ذلك بإضافة أداة النفي «لا» - عن طريق الخطأ - في بداية الآية القرآنية رقم (4) من سورة الملك.

وعلى الفور شدد وكيل وزارة التعليم ببورسعيد على كافة العاملين بالتربية والتعليم بالالتزام بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية)، والالتزام بما يصدر من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من قرارات وكتب دورية ونشرات، والالتزام بمدونات السلوك واخلاقيات الخدمة المدنية، وتم إخطار رؤوساء الاقسام والمدارس بهذا القرار الإدارى والعمل على تطبيقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق