«الحشد الشعبي» يبدأ المرحلة الخامسة لعملياته غرب الموصل

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 11:17 ص
«الحشد الشعبي» يبدأ المرحلة الخامسة لعملياته غرب الموصل

بدأت قوات «الحشد الشعبي»، اليوم الجمعة، في تنفيذ المرحلة الخامسة لعملياتها غرب الموصل، التي تستهدف تحرير مساحات واسعة بالمحور الغربي لتحرير محافظة نينوى من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقال الناطق بإسم هيئة «الحشد الشعبي»، النائب العراقي أحمد الأسدي، في تصريح صحفي اليوم، إن المرحلة الأولى من عمليات الحشد شملت تطهير الأرض وإقامة خطوط صد لتأمين خطوط الإمداد من منطقة قضاء بيجي، بصلاح الدين إلى «القيارة» جنوب الموصل بطول ١٠٠ كيلو متر.

وأضاف: إن المرحلة الثانية حررت المنطقة الممتدة من تقاطع الحضر باتجاه تقاطع عداية وتطهير ومسك خط اللاين في هذه المنطقة والسيطرة على ٧٤ قرية في المناطق الواقعة مابين شارع موصل محلبية والقيارة وتقاطع عداية وتقاطع الحضر وتطهيرها من العبوات الناسفة.

وتابع: إن المرحلة الثالثة شملت تحرير المنطقة من قرية الركراك وتقاطع عداية باتجاه مطار"تلعفر" وبعمق ٣٠ كم وعرض حوالي ٩ كم وتم فيها السيطرة على ١٦ قرية بالإضافة إلى تحرير المطار بالكامل وتطهيره.

وأشار إلى أن المرحلة الرابعة تم خلالها السيطرة على المناطق الواقعة بين مطار تلعفر والطريق الرابط بين قضاء "سنجار" وقضاء تلعفر غربي محافظة نينوي، وتم فيها تحرير ست قرى والطريق مابين سنجار وتلعفر وتحقيق التماس البري مع قوات "البيشمركة" الكردية في سنجار وقطع خطوط الامداد لداعش ومحاصرته بشكل كامل في الموصل.

ولفت إلى انه تم خلال العمليات قتل مئات الإرهابيين وتفجير عشرات السيارات المفخخة وإغاثة آلاف العوائل من سكان المناطق المحررة وتقديم المساعدات الطبية والغذائية لهم وتوفير الحماية لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق