قوات «الحشد الشعبي» تصد هجوما لـ«داعش» شمالي العراق

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 09:34 ص
قوات «الحشد الشعبي» تصد هجوما  لـ«داعش» شمالي العراق

صدت قوات الحشد الشعبي، فجر اليوم الجمعة، هجوما لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي بالمحور الغربي للموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال الناطق باسم الحشد النائب العراقي أحمد الأسدي إنه تم تدمير ١١ سيارة لداعش وقتل عدد كبير من الإرهابيين الذين حاولوا الهجوم على خطوط الصد في المنطقة الممتدة بين المحلبية وقرية نزارة ومحلبية وشيخ ابراهيم وتكبيد التنظيم خسائر فادحة.

وأشار إلى أن أحد مقرات الحشد تعرض لقصف الليلة الماضية مما أدى الى إصابة ستة بينهم ثلاثة قياديين هم: الحاج شبل الزيدي والحاج أبو حسام السهلاني والشيخ كريم الخاقاني إضافة إلى ثلاثة من أفراد الحماية والجميع إصاباتهم طفيفة ماعدا شبل الزيدي الذي تعرض لإصابة في الأمعاء ولكن حالته مستقرة وأدخل الى غرفة عمليات مستشفى الحشد الميداني لإجراء الإسعافات الضرورية وقد تجاوز مرحلة الخطر.

وأكد الأسدي أن جميع قيادات الحشد الشعبي بخير، وهم في معركة وليسوا في نزهة وسقوط قذيفة هاون أثناء تواجدهم في الصفوف الأمامية أمر طبيعي وتسببت القذيفة فى إصابات طفيفة.

ولفت إلى أن قيادات الحشد اجتمعت للتخطيط للمرحلة الخامسة من عمليات غرب الموصل بعد استكمال المرحلة الرابعة التى نجحت في تحرير العديد من القري في محيط مطار تلعفر العسكري وعزل وتطويق قضاء تلعفر عن محيطه والموصل شرقا والتماس مع القوات الكردية في سنجار غربا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق