وزراء الخارجية الخليجيون يجتمعون في المنامة للتحضير للقمة الخليجية المقبلة

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 04:06 ص
وزراء الخارجية الخليجيون يجتمعون في المنامة للتحضير للقمة الخليجية المقبلة
صورة أرشيفية

اجتمع في العاصمة البحرينية "المنامة"، أمس الخميس، وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي للتحضير للقمة الخليجية السابعة والثلاثين التي ستعقد في شهر ديسمبر المقبل في البحرين.

وقال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في كلمة افتتاحية، إن الاجتماع يهدف إلى استعراض المواضيع المرفوعة من قبل اللجان الوزارية والتي تمثل جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية وغيرها من الموضوعات المرتبطة بجهود دول مجلس التعاون في ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.

وأكد أن الاجتماع سيسهم في تحديد الأولويات واستشراف الرؤى وصولا إلى تصور شامل لمقتضيات المرحلة المقبلة.

وبحث الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التحضيرية بما في ذلك تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه بشأن قرارات مقام المجلس الأعلى، والمجلس الوزاري والتقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة تحضيرا لرفعها إلى الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون للتوجيه بشأنها.

كما تدارس وزراء الخارجية آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة