الجيش العراقى: داعش تستخدم طائرات بدون طيار لمهاجمة القوات فى الموصل

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 01:18 ص
الجيش العراقى: داعش تستخدم طائرات بدون طيار لمهاجمة القوات فى الموصل
صورة أرشيفية

قال الجيش العراقى أمس الخميس، أن تنظيم داعش يستخدم طائرات بدون طيار لمهاجمة القوات العراقية التى تتقدم فى مدينة الموصل المعقل الحضرى الرئيسى الاخير للجماعة المتشددة فى العراق.

وأطلقت القوات العراقية بمساندة برية وجوية من تحالف تقوده الولايات المتحدة حملة عسكرية فى 17 أكتوبر تشرين الأول لاستعادة الموصل فى أعقد عملية عسكرية فى العراق منذ الغزو الذى قادته الولايات المتحدة فى 2003 للإطاحة بصدام حسين. وتقاتل قوات داخل شرق الموصل منذ بداية الشهر الجارى.

وعرض ضباط فى الجيش على الصحفيين بضع طائرات بدون طيار تبدو كنماذج طائرات وقالوا أن التنظيم صنعها لرصد أهداف أو شن هجمات.

وقال الفريق عبد الوهاب الساعدى من قوات جهاز مكافحة الإرهاب التى دربتها الولايات المتحدة للصحفيين فى مقر للجيش فى إحدى ضواحى الموصل أن القوات عثرت على تلك الطائرات فى أحد المنازل التى استعادها الجيش.

وأضاف أن التنظيم يستخدمها فى المراقبة وفى بعض الأحيان يثبت فيها متفجرات ويستخدمها لاستهداف قادة أو مقرات للجيش. لكنه لم يوضح أن كانت تلك الهجمات قد نجحت.

وقال ضابط آخر أن الطائرات بدون طيار لها مدى يبلغ ميلا ونصف الميل.

ويقدر الجيش العراقى أنه يوجد ما بين خمسة إلى ستة آلاف من متشددى داعش فى الموصل يواجهون 100 ألف جندى من القوات الحكومية العراقية وقوات البشمركة الكردية وفصائل الحشد الشعبى الشيعية.

وواجهت القوات العراقية مقاومة شرسة من المتشددين فى الموصل الذين يتحركون فى أنحاء المدينة عبر أنفاق ويقودون سيارات ملغومة لتنفيذ عمليات انتحارية ضد الجنود المتقدمين ويستهدفونهم بنيران القناصة وقذائف المورتر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق