البرلمان المجري: جادون بمساعدة العراق وإعادة إعمار المناطق المحررة من داعش

الخميس، 24 نوفمبر 2016 12:15 م
البرلمان المجري: جادون بمساعدة العراق وإعادة إعمار المناطق المحررة من داعش

أكد رئيس برلمان المجر لازلو كوفر، جدية بلاده في المساعدة على إنهاء الأزمة العراقية والمساهمة في إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم" داعش" الإرهابي، وتقديم الخبرات لتوفير الأمن والاستقرار وعودة النازحين إلى مناطقهم، مشيرا إلى أنه ينوي زيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة وتفعيل عمل اللجان البرلمانيَّة بين البلدين.

وقال كوفر خلال لقائه وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في بودابست اليوم الخميس بحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجري زولث نيمث، إن داعش سينتهي عسكريا في العراق ويجب مواجهتها فكريا لأن الضرر الذي تسبَّب به التنظيم الإرهابي لايقتصر على الشعب العراقي فقط بل جميع شعوب العالم.

وذكر المكتب الإعلامي للجعفري أنه تم خلال اللقاء إستعراض سير العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وفتح آفاق للتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث التطورات الأمنية والانتصارات التي تحققها القوات العراقية في الحرب ضد داعش.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية العراقي أهمية توطيد التعاون البرلماني مع المجر، وقال إن عمليات تحرير مدينة الموصل تمثل ميدان المُواجَهة المُباشِرة مع عصابات داعش، الذين يفخخون البيوت ويتخذون المدنيين دروعًا بشرية، مشيرا إلى أن القوات العراقية تتقدم بحذر للتقليل من الخسائر البشرية، منوها بمواقف المجر الداعمة للعراق وتقديمها المساعدات في العديد من المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق