رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ«النواب»: العلاقات المصرية الألمانية جيدة للغاية

الخميس، 24 نوفمبر 2016 09:38 ص
رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ«النواب»: العلاقات المصرية الألمانية جيدة للغاية

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، النائب أحمد السعيد، إن العلاقات المصرية الألمانية جيدة للغاية.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن زيارته إلى ألمانيا اشتملت على عدة لقاءات هامة منها اللقاء مع يواخيم بيرتلي نائب مستشار الأمن القومي الألماني، وعقد اجتماعات مع كل من النائب نوربرت روتجن، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني، والنائب يورجن هاردت، المتحدث باسم المجموعة البرلمانية للتحالف المسيحي، والنائب وولفجانج جيركيه، نائب رئيس مجموعة حزب اليسار بالبرلمان الألماني.

وأشار إلى أن المباحثات مع الجانب الألماني كانت مثمرة، مشددًا على أهميه الحوار البرلماني بين الدول ومؤكدا على عمق العلاقات المصرية الألمانية، مشيرًا إلى أن ألمانيا دولة محورية وقوية وأكبر اقتصاد في أوروبا، وبالتالي تأتي أهمية البعثة أو الوفد الرسمي الأول من لجنة العلاقات الخارجية لما لألمانيا من ثقل خاص على كافه الأصعدة.

وأكد«السعيد» قائلا:«إن الدبلوماسية البرلمانية مطلوبة في الوقت الحالي وهو ما أتينا من أجله واستطعنا من خلال تواجدنا أن نوضح للجانب الألماني وجهه نظر الحكومة المصرية والبرلمان المصرى فيما يخص العديد من الملفات منها ملف السياحة وملف اللاجئين».

وتابع: «كما تحدثنا أيضا فى ملفات شائكة فى المنطقة مثل ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية لاسيما حرص الجانب الألمانى على التعرف على وجهه نظر مصر فيما يخص تلك القضايا الشائكة وتبادلنا وجهات النظر حول تلك الملفات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق