تمراز: تقديم طلب إحاطة لوزير الري بسبب إهدار مياه مليون فدان

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 08:03 م
تمراز: تقديم طلب إحاطة لوزير الري بسبب إهدار مياه مليون فدان
النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى
محمد عودة

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن لجنة الزراعة بالبرلمان بصدد الكثير من المهام منذ بداية دور الانعقاد الثاني، أبرزها تعديلات النقابة العامة للفلاحين، وتقديم طلب احاطة لوزير الري لاهداره مياه مليون فدان، والمقرر نقاشهم بالقريب العاجل.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن الخلل الاقتصادي الذي تمر به مصر ناتج عن رفضنا الاعتراف بأن مصر دولة زراعية، قادرة علي انتاج ما يحقق الإكتفاء الذاتي من كثير مما نستورده من الخارج.

وتابع تمراز أن اللجنة تشغلها دائما هموم الفلاح في الوقت الراهن، خصوصًا بعد الزيادة الطائلة في الوقود، موضحًا أن تعديل اللجنة لقانون التعاون الزراعي بات مطلوبًا الآن وبشدة.

وأشار عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إلى أن اللجنة أمامها الآن تحد كبير في تقنين اتفاقية بنك الانماء الكويتي لتنمية سيناء، موضحًا أن الكويت وغيرها من البلدان العربية ممن يدعمون مصر يعلمون قيمتها كملاذ رئيسي، وأن الاتفاقية سيتم توجيهها لتنمية سيناء من خلال 50 مليون دينار كويتي، بحيث توزع 10 أفدنة على كل خريج زراعي.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق