قصة أرخص حفل في أمريكا تسبب فى مقتل 5 آلاف طائر

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 08:13 م
قصة أرخص حفل في أمريكا  تسبب فى مقتل 5 آلاف طائر

تعتبر هي أغرب حادثة بيئية حدثت منذ سنتين وحيرت العلماء ، حيث شهدت ولاية أركنسو جنوبي الولايات المتحدة كارثة بيئية، حيث مات أكثر من 5 آلاف طائر من نوع أبوكاليبس.

وتناقلت وسائل الإعلام المختلفة تفسيرات مقدمة من خبراء ذهب بعضهم على أن السبب ربما يعود لصعق البرق أو تأثيرات الشهب والمفرقعات النارية.

واستنفر للحدث المروع مجموعة من النشطاء البيئيون و الباحثون وكذا مسؤولو حماية الحياة البرية لاستجلاء سبب نفوق أكثر من 5000 طير أسود غطت شوارع المنطقة.

استمرت الأبحاث لمعرفة سبب موت هذا العدد الهائل من الطيور في زمن ومنطقة محددتين وخمّن عدد من العلماء أسباب كثيرة، منها أنهم ماتوا من الرعد أو العواصف الشديدة التي خنقتهم لكن المفاجأة أن تلك الطيور ماتت بسبب أزمة قلبية سبقها كسور في الضلوع وتمزق في الأحشاء فضلا عن تفحم ناجم عن الارتطام بجسم كهربائي.

لتكون المفاجأة كما جاءت في سلسلة أفلام وثائقية ، أن تلك الطيور لا ترى في الظلام كما هو معروف عنها، وحينما احتفلت ولاية أركنسو برأس السنة الميلادية عام 2012 م استخدم الشباب والفتيات عددا من الألعاب النارية التي كانت تتميز بصوت مُدوي وعالي ووصلت تكاليف تلك الألعاب النارية إلى 50 دولار، وحين سمعت الطيور صوت هذه الانفجارات الليلة حلقت بعيدا وهي لا ترى ، لتصطدم بالأبنية الصلبة، التي كسرت أجنحتها ومزقت ضلوعها بالاضافة للتفحم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة