«قومي المرأة» تفتتح معرض «كوني» للفنون التشكيلة الجمعة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 02:52 م
«قومي المرأة» تفتتح معرض «كوني» للفنون التشكيلة الجمعة

تفتتح رئيس المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، ورئيسة أكاديمية الفنون، الدكتورة أحلام يونس، بعد غدا الجمعة، معرض ومسابقة الفن التشكيلي «كوني»، والذي ينظمه المجلس بالتعاون مع أكاديمية الفنون حيث يتناول موضوع مناهضة العنف ضد المرأة باختلاف أشكاله وأنواعه.

وقالت «مرسي»، في تصريح لها، اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي في إطار اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الموافق 25 نوفمبر من كل عام، وضمن الأنشطة الوطنية التي ينفذها المجلس في إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة، والتي تبدأ من يوم 25 نوفمبر وحتى 10 من ديسمبر المقبل الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن فكرة إقامة معرض للفنون التشكيلية في اليوم العالمي للمناهضة العنف ضد المرأة تأتى إيمانًا بالدور الفاعل والمهم الذي يؤديه الفن في تجسيد قضايا المجتمع، ومن بينها قضية العنف ضد المرأة، حيث إن الفن يمكنه أن يسهم في إبراز القضايا الاجتماعية ومعالجتها، كما أن للفن دور بارز في تهذيب الإنسان وتعديل سلوكه، وإكسابه مهارات مختلفة.

وأوضحت أن المعرض يتضمن عرض أعمال فنية لـ 55 فنانة وفنانا تشكيليا من سن 18 إلى 35 عامًا، وهى الأعمال التي فازت في الفرز الأول للمسابقة الفنية التي كان قد أعلن عنها المجلس في وقت سابق والتي تتضمن 3 مجالات «لوحات فن تشكيلي - أعمال فوتوغرافية - أعمال نحتية»، حيث قامت لجنة تحكيم مرموقة تتضمن نقاد وفنانين متخصصين بالمجال، بمراجعة وتقييم الأعمال المقدمة واختيار الفنانين الفائزين.

ويستمر المعرض حتى يوم 10 ديسمبر المقبل نهاية حملة الـ 16 يوما، حيث سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للأعمال الفنية الفائزة في الثلاثة مجالات، وتقديم جوائز لثلاثة مراكز الأولى في كل مجال، إلى جانب 3 شهادات تقدير للفائزين الثالث، الرابع والخامس لكل فئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة