«التعليم» تدرس إلغاء الكتاب المدرسي

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 03:39 م
«التعليم» تدرس إلغاء الكتاب المدرسي
ريم محمود

قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا مانع من تطبيق نظام مدارس المتفوقين فى التعليم الفنى، بل بالفعل يوجد لدينا مدرسة فى السويس تعمل بنظام مدارس الـ«stem» لافتا إلى أن فكرة تعميمها فى المحافظات فكرة جيدة ولكن فى تلك المرحلة صعبة بسبب التكلفة الباهظة حيث تكلف ما يقرب من 100 مليون جنيه.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال الجلسة الختامية بمؤتمر اصلاح التعليم، أن الوزارة لديها 11 مدرسة فى العلوم والتكنولوجيا لمدارس التعليم العام والعام المقبل تصل إلى 14 مدرسة.

وردا على طلب مقترح بعض الحضور حول إلغاء الكتاب المدرسى، قال الوزير: هذا مقترح يجب دراسته بالفعل ولكن لا بد من أن يكون هناك بديل قوى، لافتا إلى أنه أثناء وجودة مستشار ثقافى فى إحدى الدول ومسئول عن امتحانات أبناؤنا فى الخارج كان أولياء الامور يطالبون بالكتاب المدرسى وبالتالى لا بد أن يكون البديل موجودا قبل إلغاء الكتاب المدرسى، وتساءل الوزير الناس بتصرخ من الكتاب المدرسى وفى نفس الوقت تلجأ للكتاب الخارجى طيب ليه الناس بتسال عن كتاب الوزارة؟

وأوضح الوزير أنه تم رفع 19 منهج تفاعلى على موقع الوزارة ومتبقى 6 مناهج سيتم رفعها خلال الفترة المقبلة.

وتحدث وزير التربية والتعليم حول الترقيات الخاصة بالمعلمين، مؤكدا أن هناك دراسة وخطة تتم مع وزارة التخطيط فى هذا الشأن تنتهى قريبا.

وعلى الجانب الاخر أكد وزير التربية أنه سيتم البحث عن صيغة قانونية تضاف إلى قانون التعليم الجديد بحيث يعقد اختبارات لبعض الأطفال لمعرفة مستوى الذكاء وتأهيله للالتحاق للدراسة بكلية معينة أو دراسه بذاتها عن طريق مخاطبة وزارة التعليم العالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق