طيران العراق يدمر موقعين لـ «داعش» غرب الموصل

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:27 م
طيران العراق يدمر موقعين لـ «داعش» غرب الموصل

دمر الطيران العراقي، اليوم الثلاثاء، موقعين يستخدمهما تنظيم «داعش» الإرهابي، في تفخيخ السيارات، ما أسفر عن قتل مجموعة من عناصر التنظيم في منطقة «وادي عكاب» بالساحل الأيمن، غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال العراق.

وتمكنت قوات «الحشد الشعبي» من السيطرة على قرية «الشريعة الجنوبية»، وتقدمت لمحاصرة قرية «الشريعة الشمالية»، في تلعفر بالمحور الغربي لعمليات تحرير الموصل، بعد أن سيطرت على الطريق الرابط بين قريتي «زريقي، والشريعة السفلى».

وواصلت قوات «مكافحة الإرهاب»، عمليتها العسكرية للسيطرة على حيي «المحاربين، والإخاء الأولي» بالساحل الأيسر شرق مدينة الموصل وتشتبك مع مسلحي «داعش».

وقال قائد قوات النخبة الأولي بجهاز مكافحة الإرهاب، اللواء معن السعدي، في تصريح صحفي، إن القوات اقتحمت حيي «المحاربين، والإخاء الأولي»، وتمكنت من تطهير ثلثي مساحتهما من عناصر «داعش»، مشيرا إلى أن القوات سيطرت أيضا على نسبة 70% من حي «شقق الخضراء» وقتلت عشرات الإرهابيين.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أعلن فجر الإثنين، 17 أكتوبر، انطلاق عملية تحرير محافظة نينوي شمال العراق ومركزها مدينة الموصل، ثان أكبر المدن العراقية من سيطرة «داعش»، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والبيشمركة الكردية، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق