استئناف حركة نقل البضائع بالسكك الحديدية من ميناء بورسعيد بعد توقف 3 سنوات

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:44 م
استئناف حركة نقل البضائع بالسكك الحديدية من ميناء بورسعيد بعد توقف 3 سنوات
ميناء بورسعيد

قال أحمد إبراهيم المتحدث بإسم وزارة النقل، إن هيئة السكك الحديدية بدأت في نقل البضائع من ميناء بورسعيد بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات.

وأضاف "إبراهيم" في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن الهيئة نجحت في استعادة تشغيل نقل البضائع بقطارات البضائع من ميناء بورسعيد بعد توقف أكثر من 3 سنوات وسوف يساهم ذلك في نقل الحاويات وبلوكات الرخام من ميناء بورسعيد إلى محطة بضائع حلوان وتم الإتفاق مع شركة بورسعيد للشحن والتفريغ لنقل الحاويات وبلوكات الرخام بمعدل قطارين اسبوعيًا.

وأكد على أن الدكتور سعد الجيوشي، يضع في مقدمة أولوياته نقل البضائع بالسكة الحديد والنقل النهري فبجانب أنه يخفف الضغط على الطرق المصرية والتي تحتاج إلى 6 مليارات جنيه سنويًا للصيانة فإنه يحقق إيرادات للسكة الحديد والتي تعاني من خسائر فادحة وأيضًا النقل النهري والسكة الحديد أرخص مما يؤدي إلى انخفاض أسعار البضائع واخيرًا تشغيل أسطول عربات نقل البضائع البالغ عددها أكثر من 10،649 عربة.

وأضاف، أن وزير النقل اتفق مع وزير التموين على نقل السلع التموينية من الموانئ بالسكة الحديد والنقل النهري حتى يعود بالنفع على المواطنين.

ومن جانبه، أكد اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة ميناء بورسعيد، أنه تم نقل بلوكات رخام من ميناء غرب بورسعيد عن طريق قطار مكون من 25 عربة تنقل حمولة 50 حاوية تقدر حمولتها بـ 1200 طن إلى حلوان وذلك بمعدل مرتين إسبوعيًا.

وأضاف إن هذه الخطوة تأتي في إطار تشجيع النقل عن طريق السكك الحديدية بعد توقف نقل البضائع بميناء بورسعيد عن طريق القطار منذ أكثر من 3 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق