العربي: مصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 11:32 ص
العربي: مصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بإفريقيًا، مشيرًا إلى أن أجندة إفريقيا 2063 تظهر أن إفريقيا ستكون قارة جديدة تحقق التنمية.


وقال «العربي»، خلال مؤتمر يوم الإحصاء الإفريقي 2016، والذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان: «تعزيز الإحصاءات الاقتصادية لدعم التكامل الإقليميى والتنمية المستدامة»، أن بنك التنمية الإفريقي يعتبر شريك تنمية حقيقى لمصر، حيث توجد فترة طويلة من العمل سويا ودعم التنمية.. ونحن نعول علي البنك والكثير من المنظمات الإقليمية والدولية التى تعتبر شريكًا لمصر، لتحقيق التنمية.

وأضاف وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري إن استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، التى أطلقها رئيس الجمهورية فى فبراير 2016، هي استراتيجية وطنية عكف على إعدادها مجموعة كبير من الخبراء والشركاء والمنظمات التنموية العاملة فى مصر، وارتكزت بشكل كبير على الأهداف الأممية.

وأكد العربي أهمية الإحصاءات فى وضع الخطط لمصر، حيث لا يوجد تخطيط بدون إحصاء لدعم القرارات، موضحًا أن استراتيجية مصر 2030 تتطلب متابعتها وتنفيذها وتقيم الأداء بشكلها الحالي من خلال منظومة إحصائية يقوم بها جهاز الإحصاء عبر عدد كبير من المسوحات التى يتم إجراؤها.

وأشار إلى أن مصر تعمل على استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة باعتبارها أسلوب حياة، وتعتبر أهدافها طموحة وقابلة للتحقيق وتحتاج إلى تعبئة عامة حول الأهداف والسياسات والإجرءات، لافتًا إلي أن كل جهد لتحقيق التنمية له تكلفة والعائد سيكون كبير للجيل الحالى والقادم.

وأوضح العربي أن جهاز الإحصاء يقوم حاليا ببناء استراتجية متكالمة للإحصاء، كما يتم التحضير لإعداد التعداد العام للسكان والإسكان والمنشأت للعام المالى الجاري 2016 - 2017، مشددا علي أهمية توعية الجمهور بهذا التعداد، الذى سيتم الاعتماد علي نتائجه فى بناء خطط السنوات القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة