«زويل الصغير».. يعالج الكسور في 30 دقيقة (فيديو)

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:26 ص
«زويل الصغير».. يعالج الكسور في 30 دقيقة (فيديو)
أحمد عبد العزيز

«نفسي أكون مخترع شهير زي أحمد زويل».. هكذا بدأ المخترع الصغير، خالد أحمد محمد الجمال، 17 عامًا، بن مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حديثه، مشيرًا إلى أن مصر ساهت في انتاج العديد من العقول المبعة في مجال العلوم والتكنولوجيا، قائلًا: «في خلال مدة بسيطة هكون واحد من أشهر علماء مصر».

«زويل حلم بالنسبة لي.. وطموحي أكون عالم تفتخر به مصر.. واختراعات تلف الدنيا كلها.. واساعد الناس بعلومى واختراعاتي».. هذه هي أحلام «زويل الصغير»، شاب يمتلك من الحلم والطموح ما يدفعه للإبداع والتجدد، خياله الخصب مكنه من تحقيق أول أحلامه بمساعدة المصابين بـ«كسور العظام».

يقول خالد أحمد محمد الجمال، تمكنت من صناعة جهاز لعلاج الكسور في مدة لا تتجاوز الـ30 دقيقة، ع طريق الموجات الاهتزازية، مشيرًا إلى أن الجهاز يساعد مرضى «القلب، والسكر»، بشكل خاص، ذلك كونه ليس لديه تأثير على صحة المرضى، موضحًا أن الجهاز يعمل منفردًا دون الحاجة إلى دواء.

«حصلت على 14 شهادة تكريم وبراءة اختراع.. قمت بتجربة الجهاز على 4 حالات»، يؤكد «المخترع الصغير»، أنه قام بتجربة الجهاز على أربع حالات، مشيرًا إلى أن التجربة أظهرت نجاحًا باهر، خاصة وأن العلاج بالجهاز لا يستهلك وقتًا كبيرًا ولا يحتاج انتظام طويل في مدة العلاج، قائلًا: «تجربة الجهاز كان على حالات مصابة بالغضروف، والهشاشة، والكسور»، موضحًا أن نجاح التجربة العلاجية، أسفر عن تكريمه 14 مرة، مشيرًا إلى أنه حصل على 14 شهادة تكريم وبراءة اختراع.

ويقول «زويل الصغير»، إن إصابته بالكسور، كانت السبب في اختراعه للجهاز، موضحًا أنه عقب تعرضه للإصابة أكد له أحد الأطباء أن علاجه يحتاج نحو 70 يومًا بالجبس، قائلًا: «بعدها بدأت الاطلاع على الأبحاث الخاصة بخشونة العظام والكسور، حتي نجحت في اكتشاف الجهاز الخاصة بعلاج الكسور»، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل على علاج لكسور بواسطة موجات الكهرباء، موضحًا أن الجهاز يحتاج إلى 220 فولت للعمل، قائلًا: «موجات الاهتزاز بتدخل الجسم.. ومع كل حركة يستقبل الجسم 6 فولت»، مما يؤدي إلى عملية تجديد العظام التالفة بالجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:08 ص