عمرو غلاب: الأولوية فى الأراضي لأهالي النوبة

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 07:44 م
عمرو غلاب: الأولوية فى الأراضي لأهالي النوبة
آية عبد الرؤوف

قال النائب، عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف شكل وفدا ضم اللواء سعد الجمال، نائب رئيس الائتلاف، والوزير السابق طاهر أبوزيد، الأمين العام، بمشاركته لمقابلة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لبحث أزمة النوبة.

وأضاف النائب عمرو غلاب، في بيان رسمي، أن الهدف من اللقاء هو بحث حلول لأزمة النوبة، والتي أكد عليها رئيس الوزراء، بأن الأولوية في الأراضي ستكون لأهالي النوبة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية، موضحا أنه تم إستعراض عدد من المشروعات الخدمية التي قدمتها الحكومة لأهالي النوبة.

وأشار نائب رئيس الائتلاف، إلي أن المادة 263 من الدستور تؤكد علي ضرورة وجود مشروعات تنموية تحدث في المناطق الحدودية ومناطق النوبة، إضافة إلي أنه يوجد من يمثل النوبة بمجلس النواب، وكان من الأفضل أن يتم التوجه إليه لعرض المشكلة وإيجاد حلول أفضل من قطع الطرق وسكك الحديد وإحداث أزمات، وخاصة أن مصر دولة مؤسسات ولا يفضل أن يحدث مثل ذلك.

وأوضح غلاب أن يتم تجهيز مشروع قانون للمشروعات التنموية في منطقة النوبة، من قبل الحكومة لعرضة علي البرلمان، مؤكدا أن النوبة هم جزء أصيل من أرض مصر، ولا يتم التفريط في حقا من حقوقهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة