أسبوع حزين للمحترفين المصريين في الخارج (فيديو)

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 02:58 م
أسبوع حزين للمحترفين المصريين في الخارج (فيديو)
رامي بركات

سادت حالة من الحزن على المصريين، بعد أسبوع سيء للنجوم المحترفين في الدوريات المختلفة، سواء كانت الأوروبية أو العربية، لاسيما أن أغلب اللاعبين الدوليين لم يشاركوا مع أنديتهم، بجانب أن الجزء الآخر شارك في هزائم قاسية، جعل المشجع المصري يشعر بالقلق، قبل انطلاق البطولة المرتقبة وهى كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في الجابون منتصف يناير من العام القادم.

وتستعرض «صوت الأمة» حصاد المحترفين المصريين هذا الأسبوع بعد مشاركتهم مع أنديتهم، والتي شهدت نتائج سلبية، وعدم مشاركة بعض اللاعبين في المباريات، وذلك في السطور التالية:

- محمد صلاح:
أهدر الدولي المصري، محمد صلاح، نجم فريق روما الإيطالي، ومنتخب مصر، العديد من الفرص المحققة لـ«الذئاب» خلال مباراة أتلانتا، رغم أنه تسبب في نفس الوقت في ضربة الجزاء التي أحرز منها عملاق إيطاليا هدفه الوحيد عن طريق بيروتي.
وشارك «صلاح» في المباريات أساسيًا حتى مطلع الشوط الثاني، ثم دفع «سباليتي» بالنجم صاحب الأصول المصرية، ستيفان شعراوي، بدلًا منه، وهو ما جعل فريق «اتلانتا»، يستحوذ على أفضلية صريحة داخل الملعب حتى أحرز هدف التعادل في الدقيقة 62، ثم هدف الفوز.

- محمد النني:
ظهر اللاعب محمد النني، المحترف في صفوف الأرسنال الإنجليزي، بشكل خافت مع «المدفعجية»، خلال مباراة «مانشيستر يونايتد»، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعدما نجح عملاق لندن في خطف نقطة ثمينة عن طريق الفرنسي جيرو في الدقائق الأخيرة.

- رمضان صبحي:
ظل المصري رمضان صبحي، المحترف في صفوف «ستوك سيتي»، حبيس دكة البدلاء خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام «بورنموث»، التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ورغم مشاركة رمضان صبحي مع منتخب مصر أمام غانا، وظهوره بشكل جيد، إلا أن «مارك هيوز»، مدرب ستوك لم يقتنع به، وجعله على مقاعد البدلاء مجددًا.

- محمود حسن «تريزيجية»:
واصل النجم محمود حسن «تريزيجية» المحترف في صفوف فريق موسكورن البلجيكي، السقوط المدوي للمصريين، بعدما شارك في هزيمة فريقه على يد «جينت» بثنائية نظيفة، ليتجمد رصيد فريق «تريزيجية» عند 11 نقطة.

- عمر جابر:
تواجد الدولي المصري عمر جابر، المحترف في صفوف «بازل» السويسري، على مقاعد البدلاء، خلال مباراة فريقه أمام فادوز، التي انتهت بفوز بازل بسداسية نظيفة، لينفرد عملاق سويسرا بصدارة الدوري برصيد 41 نقطة.

- أحمد حسن «كوكا»:
واصل المصري أحمد حسن «كوكا» الذي يلعب في صفوف فريق «سبورتنج براجا» البرتغالي، اختفاء المحترفين المصريين في التشكيل الأساسي لفريقهم، وذلك بعدما تواجد على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه أمام سانتا كلارا في دور الـ 16 بكأس البرتغال، والتي انتهت بصعود العملاق البرتغالي إلى دور الثمانية، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

- محمود عبد المنعم «كهربا»:
أهدر النجم المصري محمود عبد المنعم «كهربا» المحترف في صفوف اتحاد جدة، العديد من الفرص المحققة لفريقه في مباراة النصر، وسط ذهول الجميع من فرص مؤكدة لـ «النمور»، حتى انتهت النتيجة لصالح الفريق النصراوي بهدف نظيف، وهو ما يؤكد سقوط مذري للمصريين في الخارج هذا الإسبوع.

- محمد عبد الشافي وأحمد حمودي:
استطاع الدولي المصري محمد عبد الشافي المحترف في صفوف أهلي جدة السعودي، ان يقود فريقه للفوز على فريق الباطن الذي يلعب له أحمد حمودي، بهدف نظيف، وسط أداء جيد من جانب ثنائي المنتخب الوطني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة