مايا مرسي: «الرئيس يقدر السيدات وقامات الدين»

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 02:51 م
مايا مرسي: «الرئيس يقدر السيدات وقامات الدين»
أمل غريب

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم في اللقاء الحواري الأول للشباب حول «القيم والهوية الوطنية والخطاب الديني» بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الأوقاف، حيث صدر عن مؤتمر الشباب توصية بعقد حوار مجتمعي لوضع ورقة عمل تمثل إستراتيجية شاملة للحفاظ على الأخلاق والهوية والخطاب الديني.

توجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس بالشكر إلى وزير الشباب على فكرة المؤتمر الهامة، مؤكدة أن وجود المبدأ مهم ولكن تنفيذه وتطبيقه هام جدًا أيضا، وينفذ ذلك ويطبق من خلال سن القوانين مثل قضية التحرش.

وقالت مايا مرسي، المبدأ أن كل سيدة تسير بأمان مشيرة أن هناك قيم أحيانا تظهر بعيدة عن مجتمعنا من الشباب والكبار وليس الشباب فقط، واكدت على أهمية دور المدارس وطالبت بضرورة تضمين القيم التربوية في المناهج التعليمية والأنشطة للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة مثل قيم التسامح وقبول الآخر.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، على أهمية دور الإعلام وطالبت بقانون يرشد الرسالة الإعلامية الموجودة، كما أكدت على أهمية تجديد الخطاب الديني لما له من أثر كبير على المرأة بصفة خاصة والمجتمع ككل، وتابعت قائلة «إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر السيدات وكل قامات الدين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق