مصر وجنوب السودان.. دعم التعاون فى المجالات التعليمية بالجامعات

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 01:49 م
 مصر وجنوب السودان.. دعم التعاون فى المجالات التعليمية بالجامعات

إستقبل رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار اليوم وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان "يين قاي لام توت"، والوفد المرافق خلال زيارته جامعة القاهرة علي هامش إحتفالية دولة جنوب السودان بتخريج عدد من طلابها في الجامعات والمعاهد العليا المصرية والذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة.

حضر اللقاء كلا من مجوربابور أجال رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان، والسفير أنتوني كون سفير جنوب السودان بجمهورية مصر العربية، والسفير محمد منصف سفير جامعة الدول العربية لدي جمهورية جنوب السودان، والدكتور بول دينق شول وكيل وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان.

وبحث الجانبان سبل التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالي فى دولة جنوب السودان في المجالات التعليمية وزيادة فرص التحاق طلاب من جنوب السودان في جامعة القاهرة، وكذلك تسهيل الزيارات الطلابية للتدريب.

وأعرب الوزير السوداني عن تقديره لجامعة القاهرة، لما توليه من إهتمام تجاه طلاب جنوب السودان، مؤكدا رغبة دولة جنوب السودان في فتح مزيد من آفاق التعاون مع جامعة القاهرة في المجالات التعليمية والثقافية، وكذلك البحثية.

من جانبه أكد نصار، خلال اللقاء، أن جامعة القاهرة تولي إهتماما كبيرا بالطلاب الأفارقة، وفي مقدمتهم طلاب جنوب السودان وتعمل على دمجهم في الحياة الجامعية،لافتا إلى أن الجامعة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية مستعدة لاستقبال كافة الطلاب من مختلف الجنسيات، انطلاقا من حرص الجامعة على دورها التعليمي والثقافي اقليميا ودوليا.

وقال الأستاذ "مجور بابور أجال" رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان أن لدي مصر عدة مشاريع في جنوب السودان ونرغب في التعاون مع جامعة القاهرة في بحوث مشتركة تتعلق بمجالات التنمية.

كان رئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له قد شهد إحتفالية دولة جنوب السودان بتخريج عدد من طلابها في الجامعات والمعاهد العليا المصرية الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة، وأهدى الدكتور جابر نصار درع الجامعة لوزير التعليم العالي بجمهورية السودان، تعبيرا عن العلاقات الطيبة والتعاون المشترك مع دولة جنوب السودان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق