التعاون العسكري على طاولة السيسي و «دي سوزا» في زيارة البرتغال.. «بخيت»: تفتح الباب للتسليح.. «سويلم»: نستفيد بمعلومات الحرب على الإرهاب.. و«درويش»: الزيارة تنوع مصادرنا في الإنتاج الحربي

الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:54 م
التعاون العسكري على طاولة السيسي و «دي سوزا» في زيارة البرتغال.. «بخيت»: تفتح الباب للتسليح.. «سويلم»: نستفيد بمعلومات الحرب على الإرهاب.. و«درويش»: الزيارة تنوع مصادرنا في الإنتاج الحربي
فاتن صبحي

أكد عدد من الخبراء العسكريين أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرتغال ولقائه الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا سينتج عنها عدة تعاونات في المجال العسكري والتسليح.

وقال اللواء حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، والخبير العسكري، إن الزيارة ستفتح الطرق للصناعة المصرية في مجال التسليح، لاسيما وأنها تمتلك قدرات كبيرة في مجال الإنتاج الحربي والعسكري فضلاً عن التعاون الإقتصادي.

وتابع في تصريح لبوابة صوت الأمة إن توطيد العلاقة مع البرتغال مهم في تلك المرحلة نظرا لأنها إحدى الدول الاورومتوسطية، بخلاف أنها عضوة في مجموعة "S4 "، مشيرا إلى أنها ستضيف لمصر خبرات جديدة في مجال الجرائم الغير تقليدية مثل الهجرة غير الشرعية والتهريب، مؤكدا أن التنسيق معها في هذا الشأن سيحقق إنجاز ملحوظ في القضاء علي هذه النوعية من الجرائم.

وقال اللواء حسام سويلم الخبير العسكري، إن زيارة السيسي للبرتغال خطوة هامة لفتح مجالات التعاون في التدريب العسكري والتدريب علي تصنيع الأسلحة والذخائر، وأيضا ستكون إضافة لنا في مجال المعلومات والحرب علي الإرهاب.

وأضاف «سويلم» في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن تطوير آليات التصنيع المصري وتكنولوجيا الأسلحة والصواريخ ستكون من أهم آليات التعاون المشترك من خلال التعرف علي تقنيات متطورة ونقل الخبرات.

وقال اللواء عبد الرافع درويش الخبير العسكري، إن الزيارة ستبحث التعاون العسكري مع البرتغال فيما يتعلق بتنويع مصادر السلاح، سواء الأسلحة التي سنستوردها منهم أو من خلال تصنيع مشترك بين البلدين.

وأضاف درويش في تصريح لبوابة «صوت الأمة» أن الزيارة ستحقق فتح مجالات تعاون متنوعة أهمها التبادل التجاري والمعلوماتي وتطوير تكنولوجيا تصنيع الأسلحة المصرية والإنتاج الحربي.

وأشار إلى أن فتح قنوات علاقات متنوعة مع دول مثل البرتغال ستفيد مصر بصداقات مشتركة تحقق التصويت لنا في أي محفل دولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة