«التموين»: حذف ملايين المواطنين من بطاقات التموين قريبًا (فيديو)

الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:40 ص
«التموين»: حذف ملايين المواطنين من بطاقات التموين قريبًا (فيديو)
صورة أرشيفية

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم حذف الملايين من المصريين من بطاقات التموين، مؤكدًا أنهم لايستحقون الدعم التمويني، موضحًا أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 20 مليون بطاقة، يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن.

وأضاف «كمال» أثناء حواره مع الإعلامي «عمرو عبدالحميد» في  برنامج «حوار القاهرة»، المذاع على شاشة «سكاي نيوز عربية»، مساء أمس، أنه «ليس من المعقول أن يكون هناك 70 مليون مواطن مصري يستحقون الدعم التمويني».

وأوضح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم وضع معايير وإجراءات من أجل تسهيل عملية تنقية البطاقات، من خلال معرفة دخل الفرد أو حيازته لأي ممتلكات أو عقارات أو أصول ثابتة، من جميع الجوانب سواء المرتب الشهري، أو من خلال قيمة الضرائب التي يقوم بسدادها، أو من خلال معرفة قيمة فواتير الكهرباء والمياه، ومدى امتلاكه للعقارات، لتحديد إذا ما كان من مستحقي الدعم أم لا».

وأضاف، أن هذه الإجراءات ستساعد الدولة على معرفة غير المستحقين الذين يحصلون على السلع بحجة أن دخلهم الشهري لا يتجاوز 1500 جنيه، أو المعاش لا يتجاوز 1200 جنيه، بالرغم من امتلاكهم العقارات التي تثبت عدم أحقيتهم في الحصول على هذا الدعم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة