«الأبنية التعليمية» تكشف أجندتها داخل الحوار المجتمعي للتطوير

السبت، 19 نوفمبر 2016 03:28 م
«الأبنية التعليمية» تكشف أجندتها داخل الحوار المجتمعي للتطوير
اللواء يسرى عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية التابعة لوز
ريم محمود

كشف اللواء يسرى عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل خطة الهيئة التى تُقدم خلال الحوار المجتمعي لتطوير المنظومة التعليمية والمقرر عقده يومي ٢١ و٢٢ نوفمبر الجاري بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقال يسرى لبوابة «صوت الأمة» إن محاور الهيئة تدور عن معالجة كثافة الفصول بالإضافة إلى إعداد خطة لبناء مدارس حكومية وتجريبية داخل المناطق المحرومة بالتعاون مع القطاع الخاص، وأشار يسرى أن الأبنية التعليمية أيضا سوف تعمل على طرح ٣٠ ألف فصل داخل موازنة العام المالى الحالي، بالإضافة إلى التحدث حول مشروع إنشاء المدارس المصرية على طريقة التجربة اليابانية، مؤكدا أن الهيئة سوف تخرج بتوصيات عديدة تعمل على تنفيذها على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر برعاية المهندس شريف اإسماعيل رئيس الوزراء وتحت إشراف الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ويشارك فى الحوار المجتمعي جميع الوزارات المعنية، والأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، والمؤسسات الإعلامية، ومؤسسات المجتمع المدني، ونقابة المعلمين، واتحاد الطلاب، والشباب، وأولياء الأمور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق