حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإعادة الوجه الحضاري للقاهرة

السبت، 19 نوفمبر 2016 02:14 م
حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإعادة الوجه الحضاري للقاهرة

شنت الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن القاهرة، حملة تفتيشية موسعة لرفع جميع صور الإشغالات وإعادة الوجه الحضاري إلى الشوارع والميادين الرئيسية بالعاصمة.

واستهدفت الحملة، التي شنت تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، وقادها مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالعاصمة، نظرًا لما رصدته المتابعة من انتشار عدد من الظواهر السلبية التي تؤثر على المظهر العام مثل عربات المأكولات، بالإضافة إلى إعاقة حركة المرور وإدارة بعض المقاهي والمحال العامة نشاطها دون ترخيص من الجهات المختصة.

وأسفرت جهود الحملة عن تنفيذ 465 قرار إزالة إدارية، وإزالة 101 مخالفة إشغال طريق، وضبط 42 قضية تلويث للبيئة، و47 إدارة محال عامة ومقاهي بدون ترخيص، و53 بائعا متجولا، و6 مخالفات لشروط الترخيص، و3 عربات يد، و6 تروسيكلات لبيع الفاكهة، و10 فاترينات لبيع المأكولات، ولافتة إعلانات.

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط عربتي «كارو»، و3 عربات فول، و3 مركبات توك توك مخالفة، و12 مخالفة فض أختام، بالإضافة إلى تنفيذ 16 قرار غلق إدارى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارٍ مواصلة الحملات في المحاور والميادين كافة، لتحقيق الانضباط وإعادة المظهر الحضاري لشوارع العاصمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق