«الثقافي البريطاني» يشارك بـ3 مشروعات لتمكين المرأة المصرية

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:55 م
«الثقافي البريطاني» يشارك بـ3 مشروعات لتمكين المرأة المصرية

قال مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر جيف ستريتر إن المجلس يشارك في برامج تمكين المرأة المصرية، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال ثلاثة مشروعات أساسية تستهدف تقديم الدعم المباشر للنساء وجمع البيانات لتسترشد بها السياسات المستقبلية.
وأوضح ستريتر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /السبت/ - أن تلك المشروعات هي "مشاركة المرأة في الحياة العامة"، وبرنامج "سبرينج بورد"، ومشروع "حقي"، بالإضافة إلى نشاط المجلس وعمله على تمكين النساء من خلال ممارسة الرياضة خاصة رياضة كرة القدم التي يعشقها المصريون، وإشراك عدد أكبر من الفتيات فيها وتعزيز تنمية مهارات المدربات.
ولفت إلى أن مشروع "مشاركة المرأة في الحياة العامة" يهدف إلى زيادة وعي المرأة على كافة المستويات وفي كافة المجالات، مشيرا إلى أن هذا يشمل العمل في المجتمع مع المنظمات النسائية، ودعم الشركاء في مناصرة قضية مشاركة المرأة، بالاعتماد على بيانات تستند إلى الأدلة والبراهين وتوفير فرص لتبادل الخبرات والتعلم.
وأشار ستريتر إلى أن برنامج "سبريج بورد" يتضمن إقامة دورات خاصة بالتطوير الذاتي الهادف إلى تمكين المرأة لصقل قدراتها ومهاراتها للمساهمة بشكل أكثر فاعلية في بناء وتنمية مجتمعاتها، منوها إلى أن إطلاق مشروع "حقي" قبل عامين جاء بالتنسيق والتعاون مع وزارة العدل وشركاء المجتمع المدني، ويستهدف مكافحة العنف والتحرش الجنسي ضد المرأة.
وتابع قائلا :"أنشطة المجلس كثيرة ومتنوعة حيث تمتد من تطوير مهارات اللغة الانجليزية إلى تعزيز الرياضة والمواطنة ومساعدة المصريين على مستوى الجمهورية لتطوير أنفسهم ومجتمعاتهم، في إطار رسالة تثقيفية تنويرية يضطلع بها في حوالي مائة دولة، لتطوير المجتمعات وتعزيز مساهمة شبابها ومواطنيها ومؤسساتها في بناء عالم أكثر شمولا وانفتاحا وازدهارا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق