«الدالي» يفتتح السوق الحضاري بالعمرانية (صور)

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:14 م
«الدالي» يفتتح السوق الحضاري بالعمرانية (صور)
إبراهيم الديب

افتتح اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة السوق الحضاري بمنطقة الكونيسة بالعمرانية صباح اليوم السبت، بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، والدكتورة منال ميخائيل، نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، واللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد رأفت السكرتير العام والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير المساعد ومحمد موسى رئيس حي العمرانيه وأعضاء مجلس النواب عن دائرة العمرانية.

وقال الدالي إن المحافظة تنفذ خطة للتوسع فى إقامة الأسواق الحضارية للباعة الجائلين خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل إمبابة وبولاق الدكرور والعياط والبدرشين، للتوازن بين الحفاظ على مصادر رزق الباعة من جهة والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة من جهة أخرى. وأشار إلى أن المحافظة تسعى إلى توفير الأراضي التى يقام عليها الأسواق.

وأكد أنه سيتم دعم السوق بما يحتاجه من خضروات وفاكهة من سوق الجمله بـ 6 أكتوبر داعياَ الباعة إلى الحفاظ على السوق.

ولفت المحافظ إلى إن السوق السوق يشغل مساحة 1400م2 بطاقة استيعابية 61 باكية و20 فروشات بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنية بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.

وأضاف أن موقعه مميز، حيث يقع بمنطقة بها كثافة سكانية كبيرة ويخدم المواطنين من داخل وخارج منطقة الكونيسة، وتم إنشاؤه لنقل الباعة الجائلين من الشارع الى السوق الجديد والقضاء على التكدس المرورى الذى كان يسببه السوق العشوائي.

وقالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إنه تم الانتهاء من جميع المرافق اللازمة للسوق من المياه والصرف والكهرباء من اعتمادات مالية خاصة بالمحافظة ويأتى ذلك فى إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصًا على مصادر أرزاقهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق