فصل اثنين من المسئولين بـ«مساحة القليوبية» لحصولهما على رشوة

السبت، 19 نوفمبر 2016 12:28 م
فصل اثنين من المسئولين بـ«مساحة القليوبية» لحصولهما على رشوة

قضت المحكمة التأديبية بالقليوبية، اليوم السبت، بفصل اثنين من المسؤلين بمديرية المساحة بالمحافظة من الخدمة، وإحالتهما إلى المعاش، بعد ثبوت تورطهما في تقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد أصحاب العقارات ببنها مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهما.

وكان رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار على رزق، قد أحال كلا من «سعد ع» رئيس مكتب الإشراف، رئيس مكتب المساعد الهندسي ببنها، و«أحمد. ا»، فني هندسي بمديرية المساحة بالقليوبية، إلى المحاكمة التأديبية بعد أن تبين من تحقيقات النيابة الإدارية ببنها، وبناء على تقرير الرقابة الإدارية التي ضبطت المتهمين متلبسين بالرشوة.

وكشفت تحقيقات النيابة، طلب المتهم الأول، والحصول على مبلغ مالي 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من وكيل أحد أصحاب العقارات المخالفة بجوار مبنى ديوان عام محافظة القليوبية ببنها، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته بسرعة إنهاء إجراءات تطبيق قرار رئيس الجمهورية رقم 1820 لسنة 68 بنزع ملكية بعض العقارات للمنفعة العامة لبيان المساحة منزوعة الملكية ومساحة الدولة المتعدى عليها.

كما كشفت التحقيقات حصول المتهم الثاني، على 20 ألف جنيه رشوة من صاحب العقار مقابل سرعة إنهاء إجراءات نزع الملكية على العقار الخاص به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة