«صيادلة القليوبية»: لدينا مخزون «أنسولين» يكفى 6 أشهر‎

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 10:26 م
«صيادلة القليوبية»: لدينا مخزون «أنسولين» يكفى 6 أشهر‎
غادة إبراهيم

قالت الدكتورة أمل فتحي، رئيس لجنة الشباب بنقابة الصيادلة بالقليوبية، إن مصر لديها أحد أفضل المصانع العالمية لإنتاج الأنسولين والذي تمتلكه شركة المهن الطبية«MUP».

وأشارت رئيس اللجنة، أن شركة المهن الطبية للأدوية«MUP »أكدت أنها تمتلك مخزون من «انسوليناجيبت Insulinagypt»، «هيوميلينHumulin سابقا» يكفى لمدة 6 أشهر بمعدل يزيد عن مليون فيال شهريا أي ما يكفى مرضى السكر المعتمدين على الانسولين في مصر لمدة 6 أشهر، وجارى إنتاج كمية إضافية من خلال مصنع الشركة الذى تم شرائه من شركة امريكية والذي يعد واحد من أفضل خمسة مصانع على مستوى العالم في إنتاج الانسولين، حيث أن معدل إنتاجية المصنع يصل إلى 2 مليون عبوة شهريا.

الجدير بالذكر أن شركة المهن الطبية MUP قامت بشراء مستحضر هيوميلين من شركة Elli Lilly وتم تغيير اسمه بنفس رقم الترخيص في وزارة الصحة إلى انسوليناجيبت، وقامت شركة المهن الطبية بشراء المصنع المخصص لإنتاج الانسولين والذي كانت تمتلكه شركة Elli lilly والواقع بمدينة 6 اكتوبر، حيث ان هذا المصنع يعد واحد من أفضل خمسة مصانع على مستوى العالم في إنتاج الانسولين.

وأكدت فتحي، على توافر انسوليناجيبت، حيث أعلنت الشركة المتحدة للصيادلة عن توفر الـ«انسوليناجيبت» بأي كميات تحتاجها الصيدليات ويحتاجها المرضى، كما أن انسوليناجيبت مازال متوافر بالسعر القديم 31 جنيها فقط ويتوفر بحجم آخر صغير ب 17.4 جنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة