وزارة الثقافة تطلق فيلما لرصد الآثار السلبية للمخدرات

الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:18 م
وزارة الثقافة تطلق فيلما لرصد الآثار السلبية للمخدرات

شهدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الخميس، حفل إطلاق فيلم روائي قصير بالوزارة بعنوان (4 × 6) بهدف رصد الآثار السلبية لتعاطي المخدرات وإيجابيات التعافي منه.

الفيلم إنتاج صندوق الإدمان، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وتم إطلاقه بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وجسد الفنان محمود عبد المغني خلال الفيلم شخصية شاب تعرض هو وأسرته لمحنة مرض الإدمان وحوّل بإرادته هذه الحالة إلى نموذج ناجح من التعافى، كما جسدت الفنانة سوسن بدر دور الأم المساندة لإبنها والداعمة له فى رحلة العلاج والتعافي.

وقالت والي، خلال حفل إطلاق الفيلم اليوم، «إن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والهيئة العامة لقصور الثقافة قاما خلال الفترة الماضية بالإعداد لإنتاج مكون ثقافي متكامل لمواجهة الثقافة السوداء، والمفاهيم المغلوطة حول مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة، حيث تم إطلاق عشر قوافل ثقافية مع الهيئة، وسلسلة من المعارض، والمسابقات للشباب، وتنظيم أنشطة تنوعت ما بين الغناء والعزف والشعر، وهي الأنشطة التي تم استعراضها خلال الفيلم الوثائقى القصير الذي جسد أهم ملامح هذا التعاون».

وأضافت أن فيلم (4 × 6) الروائي القصير يجسد أنشودة واقعية لحياة مريض الإدمان وأسرته، وهي قصة نابعة من خلال معايشتنا اليومية للحالات المترددة على الخط الساخن لعلاج الإدمان بالصندوق «16023».

ووجهت «والي» الشكر للفنان المتميز محمود عبد المغني، والفنانة سوسن بدر، موضحة أن تجسيد الأبطال للعمل يعد نموذجا من المسئولية الاجتماعية للفنانين، مشيرة إلى أن جميع الفنانين والرياضيين المشاركين في حملة «أنت أقوى من المخدرات» يشاركون تطوعا وبلا أي مقابل مادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق