«الري» تعقد ورشة عمل حول أخلاقيات البيئة في إفريقيا

الخميس، 17 نوفمبر 2016 11:06 ص
«الري» تعقد ورشة عمل حول أخلاقيات البيئة في إفريقيا

عقدت وزارة الموارد المائية والري ورشة عمل حول «المبادئ الأخلاقية الحاكمة لقضايا البيئة في إفريقيا»، بمشاركة وحضور العديد من الطلاب والباحثين الأفارقة، بالإضافة إلى بعض الطلاب والباحثين من دول أخرى.

افتتح ورشة العمل، الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل أول وزارة الري، الذي شدد في كلمته على ضرورة الالتزام بالمبادئ الأخلاقية في مجال حماية البيئة بشكل عام وفي استخدام المياه بشكل خاص حتى يمكن تحقيق الترشيد ومنع تلوث المياه بشكل فاعل، موضحا أن الورشة تأتي ضمن العديد من الأنشطة التوعوية والتدريبية التي تزمع الوزارة تنفيذها للطلاب والباحثين الأفارقة المقيمين في مصر من خلال المركز الإقليمي لأخلاقيات المياه.

كما حاضر في الندوة، مجموعة من المتخصصين والخبراء، حيث أكد رمضان قرني، خبير الشئون الإفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، حول دور الإعلام فى تطبيق المبادىء الأخلاقية فى مجال البيئة، ضرورة بناء استراتيجية إعلامية وطينة تنهض على إعلاء الهوية الإفريقية وتوثيق الروابط بين الدول الإفريقية.

كما أكد الدكتور حسام الإمام، مدير المركز الإقليمي لأخلاقيات المياه، والذي تولى تنظيم عقد ورشة العمل بالتعاون مع جمعية صداقة مصر وجنوب السودان، أن الالتزام بالمبادىء الأخلاقية يعتبر شرطا لازما للارتقاء بالسلوك الإنساني تجاه البيئة.

وأوضح «الإمام»، أن الحلول السياسية والقانونية والاقتصادية لن تكف لمواجهة التحديات البيئية إذا أهملت الجوانب الأخلاقية.

وناقشت الورشة، ورقتي عمل قدمهما كل من الباحث جدة إدريس، حول المشكلات البيئية التي تهدد بحيرة تشاد، والباحث ألبينو يونس، حول الآثار البيئية للتنمية الاقتصادية بجنوب السودان وكيفية معالجتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق