افتتاح المؤتمر الدولي الأول لفنون الجرافيك بالأقصر

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 02:56 م
افتتاح المؤتمر الدولي الأول لفنون الجرافيك بالأقصر

افتتح عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاءن بمدينة الأقصر، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لفنون الجرافيك وخدمة المجتمع، الذي يقام تحت رعاية وزيري التعليم العالي، اأشرف الشيحي، ووزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، ويستمر لمدة يومين.

وأكد منصور، في كلمته أمام المؤتمر، على أهمية دور قطاع خدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي في إقامة هذا المؤتمر الذي يسهم في نشر فن الجرافيك ودور هذا الفن في تغيير الذوق العام ونشر البهجة في المجتمع.. مشيدا بدعم محافظ الأقصر للمؤتمر حيث أسهم هذا الدعم في افتتاح ثلاث كليات هذا العام.

ومن جهته، أكد الدكتور صالح عبدالمعطي عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر ورئيس المؤتمر على أهمية انعقاد المؤتمر بالتزامن مع اختيار مدينة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية، مشيرا إلى أن المؤتمر يضم العديد من الأبحاث العلمية والفعاليات الثقافية والمعارض الفنية والتي تأتي في إطار لغة جمالية فاعلة ومعبرة عن رؤي جرافيكية تحتوي على رسائل ومضامين فكرية وبصرية.

وتحدث الدكتور محمد حازم فتح الله أستاذ الجرافيك وضيف شرف المؤتمر قائلا "إن فن الجرافيك يسيطر على حياتنا اليومية ويعتبر رسالة فنية في خدمة المجتمع وتوجه بالتحية لرئيس جامعة جنوب الوادي على إقامة هذا المؤتمر.

ومن ناحيته، قال الدكتور وليد محمد عبدالله، مقرر المؤتمر، إن عدد الأبحاث المشاركة في المؤتمر تبلغ 42 بحثا منها 35 بحثا لباحثين وأكاديميين مصريين و7 أبحاث لباحثين من دول عربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة