النمسا: 40% من إجمالي الإرهابيين المضبوطين دخلوا البلاد لاجئين

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 12:35 م
النمسا: 40% من إجمالي الإرهابيين المضبوطين دخلوا البلاد لاجئين
الإرهابيين

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الإثنين، أن نحو 40% من المحاربين والجهاديين الذين تم توقيفهم في النمسا ينتمون لتنظيمات إرهابية متطرفة ومتعاطفون مع تنظيم «داعش» الإرهابي، لافتة إلى أن هؤلاء الأشخاص والبالغ عددهم 115 شخصا تسربوا إلى داخل النمسا كلاجئين من سوريا والعراق.

ويأتي إعلان الداخلية النمساوية متوافقا مع مخاوف مواطنيها من تسرب عناصر إرهابية ومتطرفة بين صفوف اللاجئين الذين دخلوا بأعداد كبيرة خلال العام الماضي بدون تسجيل بياناتهم أو التأكد من حقيقة هوياتهم.

وأعلن وزير داخلية النمسا المحافظ فولفجانج سوبوتكا، في معرض رده على استجواب برلماني تقدم به حزب الحرية اليميني المعارض في البرلمان، أن وزارة الداخلية رصدت 287 شخصا، ما زال يقيم عدد منهم في النمسا، من المتعاطفين الذين لديهم رغبة في السفر أو سافروا بالفعل إلى مناطق الحرب الدائرة في كل من سوريا والعراق للانضمام إلى الجماعات المتطرفة والجهادية المتحاربة.

وكشف «سوبوتكا» عن نجاح السلطات المعنية في منع 50 شخصا من السفر إلى مناطق القتال في سوريا والعراق بغرض الانضمام للجماعات المتطرفة، لافتا إلى وجود معلومات تؤكد مصرع 44 نمساويا جهاديا في عمليات القتال بعد سفرهم وانضمامهم إلى صفوف تنظيم «داعش»، بالإضافة لتوافر معلومات حول عودة 87 شخصا للنمسا مرة أخرى وتم وضعهم تحت المتابعة من قبل الجهات الأمنية المعنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة